الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الاحتلال يحكم بالسجن الفعلي 40 شهرا لمقدسي متهم بـ "رشق الحجارة"

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت "المحكمة المركزية" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن الفعلي على شاب مقدسي، عقب إدانته بـ "رشق الحجارة".

وذكرت "لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين"، أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي بحق الشاب باسل ربحي شويكي، مدة 40 شهرًا، كما أنها فرضت عليه غرامة مالية.

وأضافت اللجنة في بيان لها، أن المحكمة أدانت شويكي، وهو من سكان حي الثوري في بلدة سلوان، بـ "رشق الحجارة والتصدّي للمستوطنين".

وكانت المحكمة ذاتها، قد حكمت مؤخرًا على الأسير المقدسي داوود محمود الغول (33 عامًا) بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرًا، عقب إدانته بالانتماء لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، ومشاركته في فعالياتها.

وفي سياق متصل، من المقرّر أن تُفرج سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، عن الشابين المقدسيّيْن محمد ركن، وأحمد أبو دياب، من بلدة سلوان، شرقي القدس، عقب انتهاء فترة اعتقالهما إداريًا، والبالغة أربعة شهور.

من جهته، كشف نادي الأسير الفلسطيني عن هوية الشابة التي تم اعتقالها في محيط "باب العامود"،  صباح اليوم، بحجة حيازتها سكّينًا، وهي عبير المصري.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاحتلال يحكم بالسجن الفعلي 40 شهرا لمقدسي متهم بـ "رشق الحجارة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى