الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الظاظا: حماس لن توقع على حكومة وحدة وطنية إلا بشرط !

رام الله - دنيا الوطن-وكالات
قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحماس، إن حركته تبذل جهودا ضخمة من أجل الوصول إلى مصالحة حقيقية، تفضي إلى إنهاء الانقسام و حل أزمات قطاع غزة.

وأضاف الظاظا خلال لقاء عبر فضائية الاقصى، مساء الأحد، " لا تأكيد عن اجراء لقاء بين حماس وفتح في الدوحة غداً، مؤكداً في الوقت ذاته، تأييد حركته لكل الحوارات التي توصل لإنهاء الانقسام وحل ازمات الشعب على اساس الشراكة.

وتابع "إذا اردنا أن نصل إلى توافق وطني حقيقي علينا أن نصل إلى القواسم المشتركة والابتعاد عن المحاور السياسية الشائكة". وأشار إلى أنها تنازلت عن الحكومة وقبلت بتشكيل حكومة وحدة وطنية، لكن الأخيرة لم تقوم بمهامها في قطاع غزة وانهاء ازماته.

وفيما يتعلق بقضية موظفي غزة، استبعد عضو المكتب السياسي، أن يتم تشكيل حكومة وحدة دون إيجاد حلول لموظفي قطاع غزة، قائلاً " من غير المنطقي التوقيع على حكومة بدون حل مسألة الموظفين".

 وأضاف "لا نريد أن نضع هذه المسائل عائقاً أمامنا، ونسعى لتحقيق ما اتفقنا عليه بعيداً عن محاولات التهرب"، داعياً إلى ضرورة انهاء الانقسام القائم بين غزة والضفة بأسرع وقت ممكن

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الظاظا: حماس لن توقع على حكومة وحدة وطنية إلا بشرط ! في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى