الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

كشف سبب عدم تحديد موعد للقاءات .. أبو مرزوق: أنهينا دراسة ورقة المصالحة

رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، أن حركته أنهت دراسة مسودة ورقة المصالحة التي تم مناقشتها مع حركة فتح في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال أبو مرزوق: "نحن ننظر بجديه بالغة لإنهاء الانقسام، ونعتبر المصالحة الفلسطينية أولوية وطنية، وهي مقدمة في الأهمية على ما سواها من القضايا".

وقد خلصت لقاءات فتح وحماس التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة يومي الأحد والاثنين 7-8 فبراير 2016، إلى "تصور عملي" لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وقد وعد الطرفين إلى مناقشة التصور العملي داخل المؤسسات القيادية للحركتين.

وعن تحديد موعد للقاء مع حركة فتح قال: "لم يتم تحديد موعد للقاء مجدد بين حماس وفتح في العاصمة القطرية الدوحة حتى اللحظة".

وأكد أبو مرزوق في تغريدة له عبر الفيسبوك، أن عدم تحديد موعد للقاء المصالحة بسبب سفر الرئيس محمود عباس في زيارة خارجية وضرورة أن تتخذ اللجنة المركزية لفتح قراراً حول مسودة الاتفاق.

وأشار إلى أن مؤسسة ياسر عرفات ستجتمع هذا الأسبوع، خاصة وأن نصف أعضاء اللجنة المركزية لفتح هم أعضاء في المؤسسة، بالإضافة لاجتماع المجلس الثوري لفتح في أوائل شهر مارس القادم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كشف سبب عدم تحديد موعد للقاءات .. أبو مرزوق: أنهينا دراسة ورقة المصالحة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى