الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

ادعيس يوقع بروتوكول الحج لموسم الحج للعام الحالي مع وزير الحج السعودي

رام الله - دنيا الوطن
وقع سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بروتوكول الحج لموسم 1437ه مع وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار اليوم في المملكة العربية السعودية، ويتضمن البرتوكول كافة الأمور المنظمة لموسم الحج للموسم
1437ه.

وكان وزير الحج السعودي والمسؤولون السعوديون قد أشادوا بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي 1436ه والتي لم يسجل خلالها أية تجاوزات، بالإضافة لحصول فلسطين على المرتبة الاولى على مستوى العالم الإسلامي، وبعثات الحج من دول العالم كافة.

وكان سماحة الشيخ ادعيس قد توجه للملكة العربية السعودية بدعوة من وزير الحج السعودي برفقة وفد من وزارة الأوقاف تضمن السيد زياد رجوب وكيل الوزارة، والسيد حسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة، وبحضورسعادة قنصل
دولة فلسطين في جدة محمود الاسدي .

واعرب ادعيس عن شكره الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدموه من خدمات ورعاية جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالاضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره .

واثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات، والطوافة في المملكة العربية السعودية، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام ، مؤكدا على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان إستمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة .

ووضع ادعيس الوزير بصورة الأوضاع التي يعانيها الشعب الفلسطيني في ظل الإحتلال الإسرائيلي وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وطمس لهويتها الإسلامية
بالاضافة الى الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات قتل واقتحامات مستمرة للمدن الفلسطينية وبسياسة إسرائيل القائمة على سرقة الأرض وبناء المستوطنات واقتلاع الأشجار وتدمير المقدسات.

بدوره رحب الوزير السعودي بالوزير ادعيس والوفد المرافق له ، حيث اشاد بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية مما انعكس بشكل ايجابي على الحجاج الفلسطينين ويعود بالنفع عليهم .

وقدم الدكتور الحجار شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارته على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين لخدمة ضيوف الرحمن .

وفي ختام اللقاء تقدم ادعيس بطلب بزيادة حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام خدمة لإبناء شعبنا الفلسطيني من أجل تادية فريضة الحج بالاضافة الى زيادة حصة الحجاج المقدسيين دعما لصمودهم ورباطهم في بيت المقدس .

كما طالب ادعيس بتخصيص مكرمة خاصة لاستضافة حجاج من ذوي الشهداء، والاسرى الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لهذا العام، بالاضافة الى تقديم تسهيلات استثنائية لمعتمري فلسطين على المعابر السعودية .

وفي سياق متصل التقى ادعيس المهندس عباس قطان رئيس المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية لوضع شروط ومواصفات تضمن من خلالها توفير الخدمات المناسبة
للحاج الفلسطيني الخاصة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والاقامة في منى وعرفة تكون افضل مما كانت عليه سابقا، مع الأخذ بعين الإعتبار سياسة التوفير على الحاج.

بدوره إستعرض المهندس القطان مختلف النواحي المتعلقة بخدمة الحجاج والأنظمة والقوانين التي تعمل المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية على تنفيذها والمشاريع التطويرية خاصة في مناطق المشاعر المقدسة وتوسعة الحرمين الشرفين .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ادعيس يوقع بروتوكول الحج لموسم الحج للعام الحالي مع وزير الحج السعودي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى