الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

بمشاركة الوزير صيدم..اختتام برنامج الطلائع قادة التغيير الإيجابي في عدة مدارس من الوطن

رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، في فعاليات اختتام برنامج قادة التغيير الإيجابي "بادر" والذي نظمته الوزارة بالشراكة مع مؤسسة النيزك ومنظمة اليونيسيف والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وبدعم من الحكومة اليابانية، وذلك في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم، حيث استهدف حوالي 100 مدرسة من مختلف مديريات التربية في الوطن.

وفي كلمته، أكد د. صيدم على رعاية الوزارة للابداعات الطلابية وتعزيز روح الابتكار في كافة المدارس، موضحاً أن هذا البرنامج يعد واحداً من البرامج الريادية نظراً لما تضمنه من مبادرات ملهمة وأفكار أسهمت في صقل شخصيات الطلبة ورفدهم بالمعارف والمهارات.

وجدد صيدم انحياز الوزارة الكامل للمعلمين، داعياً إلى انتظام الدوام المدرسي من أجل ضمان خدمة الطلبة وديمومة مثل هذه البرامج التربوية المميزة، معرباً عن شكره لكافة الشركاء وتعاونهم الدائم مع الوزارة في العديد من النشاطات.

بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي م. عارف الحسيني إلى أن   "بادر" استهدف تنفيذ 225 مبادرة قدمها 6994 من الطلبة المبادرين في مديريات الضفة والقطاع، حيث تنوعت موضوعاتها في العديد من القضايا الاجتماعية والعلمية والبيئية وغيرها.

وأوضح الحسيني أن بادر استطاع أن يعزز روح الانتماء لدى المشاركين وينمي لديهم الشعور بالمسؤولية وبناء قدراتهم، مؤكداً أن هذه الفعاليات تعتبر بمثابة ركيزة صلبة لبناء جيل فلسطيني شاب متسلح بالمعرفة والعلم.

من جهته، أعرب ممثل اليابان نهريتو كيشيتا عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الذي وصفه بتظاهرة علمية برهنت على تميز الطلبة الفلسطينيين وقدرتهم على تحقيق انجازات نوعية، مشيراً إلى دعم بلاده للعديد من القطاعات وعلى رأسها التعليم.

بدورها، بينت ممثلة منظمة اليونيسيف في فلسطين جوون كنوغي أن برنامج بادر جسد معنى الرغبة العارمة لدى الشباب في إحداث تغيير حقيقي في مجتمعاتهم والانتماء للقضايا المجتمعية المهمة والحيوية، مؤكدةً على التزام اليونيسف بالدفاع عن حقوق الأطفال ورعاية المواهب الشابة خاصة من خلال هذه البرامج الرائدة.

وشارك في هذه الفعالية العديد من ممثلي الأسرة التربوية، ومنهم مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، والقائم بأعمال مدير عام المعلومات م. طالب الحاج، إضافة إلى عدد من مديري التربية.

وفي ختام الحفل تم تكريم 20 مدرسة حازت على أفضل المبادرات التي تم تقديمها خلال فترة تنفيذ البرنامج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بمشاركة الوزير صيدم..اختتام برنامج الطلائع قادة التغيير الإيجابي في عدة مدارس من الوطن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا