الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

حمد: اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية تعقد لقاءها وتناقش عدداً من القضايا

رام الله - دنيا الوطن
أكد غازي حمد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية العليا لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية أن اللجنة تبذل كل الجهود الحثيثة من أجل ملاحقة دولة الاحتلال وقادتها ومحاسبتهم على جرائمهم المرتكبة ضد أبناء شعبنا.

جاء ذلك خلال تعقيبه على الاجتماع الذي تعقده اللجنة الوطنية العليا لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية بشكل دوري، وقال:"ناقشت اللجنة برئاسة د.صائب عريقات العديد من المواضيع المتعلقة بملاحقة اسرائيل بسبب ارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في فلسطين المحتلة، وقامت بتشكيل عدد من اللجان المختصة لمتابعة ملف العدوان على قطاع غزة، والاسرى، والاستيطان وتقديم تقاريرها إلى اللجنة الوطنية".

وأشار حمد إلى أن اللجنة قد ثمنت الجهود التي قامت بها مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التي قدمت تقريرها امس إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي عرفت باسم "الجمعة السوداء".

وأضاف:"كما بحثت اللجنة عدداً من القضايا الهامة بما فيها متابعة قضية الأسير الصحفي محمد القيق، بالاضافة إلى سياسة العقوبات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال بما فيها حملة هدم المنازل الفلسطينية المتصاعدة، واحتجاز الجثامين، وتوثيقها ضمن الجرائم و المخالفات التي ترتكبها قوات الاحتلال".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حمد: اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية تعقد لقاءها الدوري وتناقش عدداً من القضايا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا