الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الأعرج يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية

رام الله - دنيا الوطن
 ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والذي سيعقد في أوائل شهر حزيران المقبل.

وتضم اللجنة التحضيرية التي يترأسها الأعرج، عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة بالمجال الاقتصادي، إضافة إلى عدد من الإدارات العامة في الوزارة، وصندوق تطوير وإقراض البلديات، وممثلين عن الجهات المانحة.

وقال الأعرج "إن اجتماع اليوم يشكل بذرة العمل والتعاون المشترك مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل البدء بالتحضير للمؤتمر الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية الأول في فلسطين".

وأكد الأعرج أن توجه الوزارة لإنشاء الملجس الاقتصادي التنموي وإطلاقه خلال أعمال المؤتمر، يأتي انسجاماً مع سياسة الحكومة الفلسطينية في تحديد أجندة سياسات العمل الوطنية خلال السنوات القادمة، وأن هذا التوجه للوزارة يأتي من إدراكها لأهمية تحقيق تنمية اقتصادية محلية للهيئات المحلية وبالتالي الخروج عن المفهوم التقليدي لها كونها مقدم للخدمات الأساسية للمواطنين.

وأضاف الأعرج أن الوزارة تعمل على إنشاء وحدات للتنمية الاقتصادية في كافة الهيئات المحلية والمديريات وحتى الوزارة، بهدف تشجيع الهيئات المحلية على تنفيذ مشاريع اقتصادية تنموية والاستثمار فيها من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة والمشجعة لإقامة مثل تلك المشاريع التي من شأنها أن تعزز الاقتصاد الوطني، وتساهم في زيادة العائدات المالية للهيئات المحلية.

واستعرض الأعرج الأهداف الرئيسية للمؤتمر والتي ستقوم اللجنة التحضيرية بمتابعتها ومناقشتها لكي يتم اعتمادها بصورتها النهائية، كما وشكر الأعرج أعضاء اللجنة على مشاركتهم الوزارة في سعيها لعقد المؤتمر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأعرج يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى