الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

وقفة تضامنية مع القيق بـ 7 لغات مختلفة

رام الله - دنيا الوطن-محمد عوض

تصوير:محمد سكيك

مونتاج: خليل علوان

نظمت كتلة الصحفي الفلسطيني وقفة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة بعد أن دخل يومه الـ 92 احتجاجاً على الاعتقال الاداري بحقه الأمر الذي أدى الى تدهور وضعه الصحي . 

من جانبه قال صابر أبو كرش مدير عام وزارة الأسرى بغزة أنهم تلقوا صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من زوجة الاسير فيحاء شلش أخبرتهم بأن وضع محمد الصحي في تدهور خطير بعد أن بدء الانخفاض في دقات القلب تزداد شيئاً فشيئاً . 

وناشد " أبو كرش " كافة المؤسسات الدولية بمن فيها الصليب الاحمر والمؤسسات الحقوقية لضرورة انقاذ القيق من الموت البطيء داعياً الى تكاثف الحراك الفعاليات من اجل الدفاع عن القيق . 

على خطٍ موازي نظمت مؤسسة فيحاء للغات وقفة تضامنية أخرى مع الاسير المضرب عن الطعام القيق وصلوا خلالها رسائل متعددة اللغات من أجل مخاطبة العالم الدولي والأوروبي ووضعهم في صورة وضع الاسير القيق . 

وقالت الصحافية دينا احمد التي وجهت رسالة باللغة العبرية أن رسالتها يجب أن تصل للمجتمع الاسرائيلي الذي لا يعرف بقضية محمد القيق بسبب ماكنة الدعاية الاسرائيلية اضافةً للرقابة الشديدة التي يفرضها الاحتلال على الاعلام الاسرائيلي .. أملة بأن يتم الافراج العاجل عن الاسير القيق .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وقفة تضامنية مع القيق بـ 7 لغات مختلفة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى