الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

جامعة النجاح الوطنية تستضيف وفد من جامعة ماكماستر الكندية

رام الله - دنيا الوطن
استضاف الدكتور ماهر النتشة, القائم بأعمال رئيس الجامعة اليوم الأربعاء, 24/2/2016 في مكتبه الدكتور بيتر ماشير, مساعد نائب الرئيس للشؤون الدولية في جامعة ماكماستر الكندية وعضو الجمعية الكندية للهندسة والسيدة كيت سولومون, سيكرتير أول ومسؤولة السياسة والتجارة في مكتب الممثلية الكندية بحضور د.محمد العملة, نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية وأ.خالد مفلح, القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة و دلال رضوان من مكتب العلاقات الدولية في الجامعة.

وقدّم د. النتشة لمحة عن الجامعة من حيث نشأتها ومرافقها وبرامجها الأكاديمية وطلبتها الذين يقصدونها من مختلف أنحاء فلسطين والداخل الفلسطيني. فعلى الصعيد العالمي, تحدّث النتشة عن الاتفاقيات المبرمة مع عدد من الجامعات العربية والأمريكية والأوروبية والعالمية, وبرامج ايراسموس ميندوس وايراسموس بلس التي تعمل معها الجامعة, كما تحدّث عن استراتيجية الجامعة في ارسال مبتعثين من طلبتها للخارج لاكمال دراساتهم العليا والعودوة بعد ذلك لخدمة الجامعة, وذكر بأنّ الجامعة حققت مراكز متقدمة في التقييمات العالمية.

أما على الصعيد المحلي, فقد تحدّث النتشة عن التحديات التي تواجه التعليم العالي في فلسطين, والمشاريع التنموية القائمة في الجامعة, ومواقع الحرم الجامعي المختلفة, ومستشفى النجاح الوطني, بالإضافة لعلاقة الجامعة مع القطاع الخاص الفلسطيني.

وبدوره أكّد د. ماشير على أهمية بناء علاقات مشتركة ما بين جامعة ماكماستر والجامعات الفلسطينية وعلى رأسها جامعة النجاح الوطنية خاصة في مجال البحث العلمي والهندسة والفيزياء والكيمياء والإقتصاد, كما تحدّث عن إمكانية عمل مشاريع مشتركة لطلاب الدكتوراه في مجال المياه كون فلسطين بيئة خصبة في هذا المجال.

يحمل د. ماشير الدكتوراه في  شهادة (William Sinclair Chair) في الإلكترونيات الضوئية ويقود مجموعات بحثية نشطة تشارك في تصنيع وتوصيف الأغشية الرقيقة الإلكتروضوئية، و عملية تطوير النانو القائمة على السيليكون، وتوصيف العيوب في المواد الصلبة عن طريق بوزيترون إبادة التحليل الطيفي.

وقد أشرف د. ماشير على حوالي 60 رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراه, وقد ألف و شارك في تأليف ما يقارب ال250 منشوراً نشرت جميعها في مجلاّت محكّمة ونوقشت في مؤتمرات عالمية, كما وشارك في  العديد من المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل الدولية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة النجاح الوطنية تستضيف وفد من جامعة ماكماستر الكندية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى