الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الحمد الله يدعو رئيس الوزراء البلغاري للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير الصحفي القيق

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إن استمرار إسرائيل بسياسة مصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني يقوض حل الدولتين وفرص السلام، ويقضي على تطلعات الشعب الفلسطيني في الحصول على دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس."

جاء ذلك خلال استقباله رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ونظيره البلغاري دانيال ميتوف، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني، وممثل بلغاريا لدى فلسطين سفيلين بوجانوف.

واستعرض رئيس الوزراء أخر المستجدات السياسية، واستمرار إسرائيل بانتهاكاتها اليومية بحق أبناء شعبنا لا سيما عمليات القتل ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والتهجير القسري، داعيا في هذا السياق بلغاريا للضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 90 يوما.

وجدد الحمد الله التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة بالعملية السلمية وحل الدولتين، آملا من بلغاريا دعم الأفكار الفرنسية لعملية السلام، للخروج برؤية سياسية وفق مرجعيات جديدة، تضمن إلزام إسرائيل بجدول زمني لإنهاء الاحتلال، مشددا على أهمية اعتراف بلغاريا بالدولة الفلسطينية كدعم لحل الدولتين.

وبحث رئيس الوزراء مع نظيره البلغاري سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة إنشاء مجلس لتنشيط التبادل الاقتصادي بين البلدين.

وعقب اللقاء حضر رئيس الوزراء رامي الحمد الله ونظيره البلغاري توقيع مذكرة تفاهم ما بين وزارة الخارجية الفلسطينية ووزارة الخارجية لجمهورية بلغاريا بشأن إنشاء لجنة مشتركة وزارية بين البلدين، لإعادة التأكيد على العلاقات القوية بين الشعبين، وتشمل العديد من المجالات على صعيد العلاقات السياسية والدبلوماسية، والاقتصاد والطاقة والسياحة والزراعة والصحة والتعليم والأمن.

وتم توقيع بروتوكول حول المشاورات السياسية ما بين وزارة الخارجية الفلسطينية ووزارة الخارجية لجمهورية بلغاريا بشأن تطور العلاقات بين البلدين، لتشجيع الاتصالات بين المؤسسات في البلدين في مجال العلاقات الدولية والسياسة الخارجية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحمد الله يدعو رئيس الوزراء البلغاري للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير الصحفي القيق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى