الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

قراقع: اسرائيل تستهدف الطفولة الفلسطينية والاجيال الفتية

رام الله - دنيا الوطن
قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان سلطات الاحتلال لا زالت تزج ما يقارب 450 طفلا وطفلة داخل السجون اعمارهم اقل من 18 عاما، وعدد كبير منهم تتراوح اعمارهم بين 12-16 عاما وتستمر في حملة استهداف الاطفال الفلسطينيين من خلال عمليات الاعتقال المستمرة.

وقال ان حكومة الاحتلال تستهدف الطفولة الفلسطينية والاجيال الفتية من خلال اعتقالات واسعة في صفوفهم وتعريضهم للمعاملة القاسية خلال التحقيق والاعتقال .

أشار ان ملفا حول اعتقال الاطفال وحرمانهم من حقوقهم التي نصت عليه الاتفاقيات الدولية سوف يسلم لوفد المحكمة الجنائية الدولية الذي سيصل الاراضي الفلسطينية  في وقت قريب، باعتبار ان ما يجري من اعتقالات تعسفية بحق الاطفال يخالف القانون الدولي.

اقوال قراقع جاءت خلال زيارته عائلة اصغر اسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال وهي ديما الواوي 12 سنة من مدينة حلحول قضاء الخليل المحكومة 4.5 شهرا وغرامة مالية 8 آلاف شيقل وتقبع في سجن الشارون للنساء، وذلك بمشاركة رئيس بلدية حلحول الدكتور وجدي ملحم، ولجنة الاسرى في حلحول واعضاء لجنة اقليم فتح شمال الخليل واسرى محررين.

ويذكر انها اعتقلت بتاريخ 9/2/2016 ولم يسمح لذويها بحضور التحقيق معها، إضافة ان النيابة الاسرائيلية استأنفت على قرار الافراج عنها واصرت على زجها داخل السجن واصدار الحكم عليها.

وأوضح قراقع ان 53 اسيرة يقبعن في سجني الدامون والشارون من بينهن 11 اسيرة قاصرة هن: ديما الواوي ومرح باكير ، زهر ابو اسعد، منار شويكي، اسيل حمدان، نيفين الجعبري، استبرق نور، لمى البكري، مها شتات، كريمان سويدان، نورهان عواد.

وقام قراقع والوفد بزيارة الى عائلة الاسرى الاشقاء عبد الحليم ابو زلطة واحمد ابو زلطة وبهاء ابو زلطة المعتقلين منذ تاريخ 21/12/2015 وتهنئة اخيهم الرابع الذي افرج عنه محمد ابو زلطة والاطمئنان على صحة اخيهم المصاب صابر 14 سنة الذي اصيب برصاصة في رقبته على يد جنود الاحتلال، والاطمئنان على صحة والدهم الذي يعاني من امراض صعبة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قراقع: اسرائيل تستهدف الطفولة الفلسطينية والاجيال الفتية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى