الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

رئيس الوزراء الفلسطيني :تغيير المناهج الدراسية وتعديلها قريباً ونعمل على "رقمنة" التعليم .. نفذنا اتفاقنا مع المعلمين

رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله أن حكومته نفذت كامل الاتفاق الذي صيغ مع اتحاد المعلمين في الخامس من سبتمبر من العام 2013   وفي حينه وصف الإتحاد هذا الاتفاق بالتاريخي ،حيث نص الاتفاق على منح المعلمين علاوة 10 % وفتح باب التدرج الوظيفي ،إضافة إلى إلغاء أدنى مربوط الدرجة ، وبين أنه تم تنفيذ جزء من الاتفاق مباشرة ودفع 7.5% من العلاوة من أصل الـ10 المتفق عليها، مشيرا إلى  أن الحكومة اقترضت من البنوك لتتمكن من دفع باقي الـ2.5% في راتب شهر شباط -الذي يُصرف بداية مارس- . وأكمل أن الحكومة ستدفع للمعلمين 2.5% عن شهر يناير و 2.5 % عن شهر فبراير في راتب شهر شباط  .

وبين د. رامي الحمدالله أنّه وبعد اتفاق 2013 تراكمت على الحكومة ديون لصالح المعلمين بقيمة 96.5 مليون شيكل لم تدفعها الحكومة بسبب الأزمة المالية الخانقة (وصل 685 مليون دولار من أصل مليار و200 مليون دولار الموازنة المطلوبة)، وذكر الحمدالله أن الحكومة اتفقت مؤخراً مع اتحاد المعلمين على جدولة الديون (96.5 مليون شيكل) والانتهاء من دفعها حتى نهاية هذا العام.

وجدد  الحمدالله القول  أن" الرئيس أبو مازن والحكومة يتفهمان تماماً مطالب المعلمين فرئيس الدولة مُعلم ورئيس الوزراء مُعلم ووزير التربية والتعليم مُلمع وكما نتفهم نحن وضعهم جيداً يجب عليهم أن يتفهموا وضع الحكومة والأزمة المالية الخانقة التي تمر بها" ، مؤكداً أنه سيتم النظر في أمر كافة الفئات ومن ضمنها المعلمين في حال تحسّن الدخل المالي للحكومة.

ودعا رئيس الوزراء المعلمين إلى العودة للمسيرة التعليمية مشيراً إلى أنّ الطلبة خسروا مليون و 300 ألف حصة دراسية ،كاشفا النقاب عن تفكير جدّي لدى الحكومة بتأجيل العام الدراسي واختبارات الثانوية العامة في حال استمرار الإضراب.

تغيير المناهج الفلسطينية 

وفي السياق ذاته كشف الحمد الله النقاب مرة أخرى في ملف مختص بشأن وزارة التربية التعليم مؤكدا انه وللمرة الأولى يتم رصد خُمس الموازنة (1/5) من موازنة الحكومة لصالح وزارة التربية والتعليم العالي ، مشيرا أن الحكومة بدأت بنظام تطوير وتغيير المناهج حيث سيتم الانتهاء من تغيير المناهج للصفوف "من الأول إلى الرابع الابتدائي"، وذلك في الأول من سبتمبر من هذا العام - وسيتم إثراء وتعديل بقية المناهج لكافة الصفوف الدراسية حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من ذلك في الأول من سبتمبر من العام 2017.

وأوضح الدكتور الحمدالله أن الحكومة تسير في نظام "رقمنة التعليم" وتدريب المعلمين وإدخال الانترنت لكل المدارس في فلسطين , كما تم البدء بترتيبات صندوق التميز والانجاز الذي أقرّه الرئيس أبو مازن مشيراً إلى أن الحكومة تعمل بديناميكية عالية لتطوير التعليم في فلسطين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء الفلسطيني :تغيير المناهج الدراسية وتعديلها قريباً ونعمل على "رقمنة" التعليم .. نفذنا اتفاقنا مع المعلمين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى