الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

رئيس الوزراء الفلسطيني لدنيا الوطن : لو وافقت حماس على مبادرة (أكتوبر) لكُنّا انتهينا من ملف موظفي غزة الآن

خاص دنيا الوطن

اكد رئيس الوزراء في حكومة التوافق الفلسطينية الدكتور الحمدالله على جهوزية الحكومة الكاملة لتقديم استقالتها فوراً للرئيس أبو مازن لتشكيل حكومة وحدة وطنية , موضحا أن الأساس والمهم ليس شكل أو اسم الحكومة بقدر أهمية توفر إرادة حقيقية لدى الفصائل للمُضي قدما في تحقيق المصالحة لإنهاء الانقسام ,مضيفا: "نأمل وندعو أن تتكلل مساعي فتح وحماس في الدوحة بالنجاح".

وأوضح الحمدالله بقوله :"لسنا بحاجة إلى مزيد من الاتفاقيات بقدر ما نحتاج لتنفيذ الاتفاقيات السابقة من – الدوحة والشاطئ لا أكثر ولا أقل " .

وفي سياق الحديث حول إنجازات الحكومة أكد رئيس الوزراء أنه ورغم المعيقات إلا أنها تمكنت من إكمال 98 ألف منزل من المنازل التي تضررت جزئياً ،مع البدء بإعمار المنازل المهدمة كليا، مشيرا إلى أنه تم جلب تمويل لبناء ما يقارب 50 % من هذه البيوت (11 ألف منزل).

وكشف الحمدالله عن بدء تنفيذ المنحة الكويتية لإعادة بناء ألفي منزل قريباً ،مؤكدا أن حكومته تسعى للحصول على التمويل اللازم لإعادة بناء بقية البيوت المهدمة كلياً، موضحا أن غالبية خطوط المياه والكهرباء المدمرة تم إصلاح معظم الضرر فيها .

 لو وافقت حماس!

رئيس الوزراء الذي تقدم بمبادرة لإنهاء مشكلة موظفي حماس في غزة مقابل تسليم المعابر والسماح للجنة الإدارية القانونية بالعمل قال :"لو وافقت حماس على بدء عمل اللجنة الإدارية –القانونية وتسجيل الموظفين القدامى لكُنا الآن قد انتهينا من اعتماد وحل مشكلة كافة موظفي غزة".

وتابع الحمدالله حديثه لـ"دنيا الوطن" مشيرا إلى أنّه في أكتوبر 2014 أطلقت الحكومة مبادرة لإنهاء مشكلة موظفي غزة إلا أن حماس منعت الوزارات من تسجيل الموظفين القدامى , وفي التفاصيل كشف الحمدالله النقاب عن  أن لديه قرارا في حينه بضم موظفي غزة بدلاً من المتقاعدين من الموظفين القدامى وتوظيف الاحتياجات السنوية للوزارات وفقا لما تقرره اللجنة الإدارية والقانونية , وأضاف:" كنا قد قررنا عدم إهمال أو ترك أي موظف دون عمل ومن ضمن المقترحات كانت بتحويل بعض الموظفين في وزارات مختلفة إلى وزارات أخرى تحتاج لشواغر".

مبادرة الفصائل ومعبر رفح

وبين الدكتور رامي الحمدالله أن  القيادة والحكومة وافقت على مبادرة الفصائل بما يخص معبر رفح مؤكدا عدم الحصول على رد من حماس حول المبادرة ,لافتا إلى أنه وفي حال موافقة حماس سيتوجه رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ للقاهرة للحديث مع الأخوة المصريين مشيرا إلى أن تقول دائما أنها موافقة على ما يتفق معه الفلسطينيون فيما بينهم .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء الفلسطيني لدنيا الوطن : لو وافقت حماس على مبادرة (أكتوبر) لكُنّا انتهينا من ملف موظفي غزة الآن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا