الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

"الإعلام": الاحتلال يواصل التصعيد ضد أطفال فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
اكدت وزارة الاعلام الفلسطينية ان الاحتلال الاسرائيلي يواصل إعتقال 450 طفلاً  في سجون الاحتلال ومراكز التوقيف والمعسكرات، وأن العدد الأكبر من الأطفال يقبع في سجن عوفر العسكري، حيث بلغ عددهم في هذا السجن 270 قاصراً.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الاطفال الاسرى تتراوح اعمارهم بين 13–17 عاما، وأن 9 من القاصرين حكموا بالاعتقال الاداري. يقبع في سجن هشارون 11 طفلة من بين الأسيرات البالغ عددهن في ذلك السجن 29 أسيرة. 95% من الأسرى القاصرين تعرضوا لاشكال مختلفة من التعذيب والضرب والاهانات، خلال اعتقالهم واستجوابهم وانتزاع الاعترافات منهم تحت التهديد والضغط النفسي ، ومعظمهم تم اعتقالهم من البيت في ساعات متأخرة من الليل.

ورأت جهات ومنظمات حقوقية وانسانية أن استهداف الأطفال بات سياسة إسرائيلية ممنهجة، حيث بلغت حالات الاعتقال في صفوف الاطفال نحو 2500 حالة اعتقال منذ عام 2015 .

ومنذ بداية عام 2016 اعتقلت قوات الاحتلال في محافظات الوطن، 95 طفلا، ويبين الجدوال التالي الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام عدد حالات إعتقال الأطفال في كافة محافظات الوطن منذ مطلع العام:

محافظة الخليل: 20 طفلا

محافظة القدس: 48 طفلا

محافظة بيت لحم: 9 أطفال

محافظة جنين :4 أطفال

محافظة رام الله: طفلان

محافظة قلقيلية طفلان

محافظة نابلس : طفلان

سلفيت : طفلان

قطاع غزة : 4 أطفال

طولكرم:  طفلان

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الإعلام": الاحتلال يواصل التصعيد ضد أطفال فلسطين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى