الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

بالصور ... وزارة الصحة تضم طعم "روتا فيروس" ضمن البرنامج الوطني للتطعيم

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن ضم طعم "روتا فيروس" ضمن البرنامج الوطني للتطعيم، والبدء بتطعيم الأطفال تحت سن 6 شهور في كافة المحافظات، وذلك بدعم من الهلال الأحمر الإمارتي، وجمعية روستروفيتش الأمريكية.

و أطلق وزير الصحة د. جواد عواد الحملة بتطعيم أول طفل بطعم "روتا فيروس" وذلك في مديرية الصحة برام الله والبيرة، والبدء بالتطعيم في باقي محافظات الوطن .

وقال الوزير عواد في تصريح صحفي وصل " دنيا الوطن "  " قمنا بإدخال طعم روتا فيروس ضمن البرنامج الوطني للتطعيم، حيث تستهدف الحملة تطعيم أكثر من 130 طفل تحت سن 6 شهور، في كافة محافظات الوطن".


وأضاف " يعد ذلك إنجازا للبرنامج الوطني للتطعيم، والذي يعد الأفضل على مستوى الإقليم وبشهادة منظمة الصحة العالمية، حيث سيسهم هذا الطعم في حماية أبنائنا الأطفال من الإسهالات الفيروسية الناجمة عن الإصابة "بروتا فيروس " .

يذكر أن الإصابة "بروتا فيروس" تسبب الإسهال الشديد، يرافقة ألامٌ في البطن، وإرتفاع في درجات الحرارة، والذي يؤدي الى الجفاف، وأن هذا الطعم سيقلل حالات الإصابة، والإدخال الى المشافي، وخفض نسبة الوفايات بين الأطفال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور ... وزارة الصحة تضم طعم "روتا فيروس" ضمن البرنامج الوطني للتطعيم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى