الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

دعوة لحفر أنفاق إسرائيلية بغزة لخطف عناصر حماس

رام الله - دنيا الوطن
دعا كاتب إسرائيلي إلى حفر أنفاق تحت منازل الفلسطينيين وخطف عناصر من حركة حماس وذلك ردا على حفرها أنفاقا بالقطاع، في حين طالب سياسي إسرائيلي بارز بالإقرار بأن الأنفاق "تهديد إستراتيجي وحقيقي".

وطالب الكاتب يوسي ليفي في موقع "ويللا" الإخباري "إسرائيل" بمواجهة أنفاق حماس بالطريقة ذاتها، أي عبر حفر "إسرائيل" الأنفاق تحت منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وأن تصل بعض هذه الحفريات لمنازل قادة حماس، وتنفيذ عمليات خطف ضد عناصر الحركة من خلال هذه الأنفاق.

وزاد أنه ستكون لهذه الخطوات انعكاسات نفسية، لأن "استخدام "إسرائيل" في هذه الحالة لسلاح العدو، يفقده أمنه وروحه القتالية، وقد يدفعه لإعادة التفكير مجددا في وسائله القتالية".

وتساءل ليفي كيف يمكن لحركة مسلحة كحماس في منطقة صغيرة جغرافياً كغزة، ولا تمتلك جيشا نظاميا وأسلحة طيران وبحرية ودبابات ومدفعية، الوصول لمرحلة توازن القوى مع "إسرائيل"، صاحبة الجيش الأقوى عسكريا في المنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دعوة لحفر أنفاق إسرائيلية بغزة لخطف عناصر حماس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى