الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الصالحي يقدم مبادرة عاجلة لحل أزمة المعلمين بما ينصفهم ويعالج الاضراب

رام الله - دنيا الوطن
  تقدم الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي، اليوم الخميس، بمقترح لتحرك سريع يدفع باتجاه إيجاد حل يعالج قضية اضراب المعلمين، متوقعا أن يعرضه اليوم في اجتماع للكتل البرلمانية بالمجلس التشريعي.

وأوضح النائب الصالحي في تصريح صحفي وصلنا عبر البريد الالكتروني ، أن المقترح يتضمن ثلاث نقاط هي:

1-  تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين المعلمين والحكومة، وفق آلية فعالة ومرضية للمعلمين.

2-  بدء حوار فوري من أجل اتفاق اضافي مع المعلمين على المطالب التي رفعت خلال الإضراب، بحيث يكون هذا الحوار بالتعاون مع الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي، ومستمر لمدة اقصاها 3 أسابيع وينتهي باتفاق ونتائج تنصف المعلمين.

3-  معالجة موضوع الاتحاد العام للمعلمين، على أساس أن الامانة العامة قدمت استقالتها وبالتالي التوجه فوراَ إلى حوار داخلي بين المعلمين لإجراء انتخابات للاتحاد خلال مدة شهر، وأيضاَ فتح المجال للحوار حول نظام الإتحاد بما يضمن تعزيز الديمقراطية والتمثيل النسبي الشامل في هيئاته.

وأضاف الصالحي أنه إذا قُبل هذا المقترح سيكون هناك تعليق للإضراب بالتزامن مع استمرار الحوار وبالاتفاق مع المعلمين كافة على ادارة هذا الحوار، بما يحافظ على وحدة موقف المعلمين وشرعية تمثيلهم النقابي، بحيث يحسن ذلك من قدرتهم على تحقيق المطالب النقابية.

وقال الصالحي إن اجتماعات ستعقد اليوم في المجلس التشريعي مع الاطراف المختلفة، مقترحاً أن تتواصل على مدار ثلاث أيام للاتفاق على هذه البنود، اضافة إلى الحوار مع كافة الاطراف لتطوير المقترح الذي بادر إليه حزب الشعب، وفي حال التوصل لاتفاق بشأنها، سيكون هناك تعليق للإضراب وعودة الدوام بالتزامن مع استمرار الحوار.

وفي ختام تصريحه، أكد الصالحي مجدداَ على موقف حزبه الداعم لمطالب المعلمين المشروعة، وحقهم في التنظيم والعمل النقابي والممارسة الديمقراطية، ورفضه المطلق لأية معالجة أمنية مع قضاياهم، واستنكاره لأي انتهاكات تمس تلك الحقوق.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصالحي يقدم مبادرة عاجلة لحل أزمة المعلمين بما ينصفهم ويعالج الاضراب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى