الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

دلياني: الاحتلال وكنيسة متصهينة يروجان روايتهما على أرض وقف اسلامية بالقدس

رام الله - دنيا الوطن
 اعتبر الأمين العام للتجميع الوطني المسيحي في الأراض المقدسة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، الحفل الموسيقي بمحاذاة المسجد الأقصى المبارك، ترويج لرواية الاحتلال الباطلة أصلا.

وقال دلياني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس:" إن الحفل الذي سيقيمه الاحتلال  بمحاذاة الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، مسعى باطل لترسيخ مفهوم الاحتلال حول الحرم القدسي الشريف، مؤكداً أن هذه المنطقة وقف اسلامي بحت، وأن الاحتلال يروج لروياته الباطلة.

وقال دلياني :" أننا في فلسطين وبالشرق لا نعترف بهذه الكنيسة ونعتبرها خارجة عن الديانة المسيحية " مشيرا بذلك الى مجموعة أمريكية متصهينة تدعي المسيحية تنظم وتقود هذا الحفل.

وأضاف:" الاحتلال يستهدف المسيحين في فلسطين بالسماح لتلك الفئة المارقة، وغير المعترف بها - من الكنيسة المسيحية- مبينا ان حكومة الاحتلال ( اسرائيل) تدفع ثمن الرحلات والضيافة لها ووسائل النقل.

وأشار دلياني إلى أن تراجع أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، منذ بداية هبة القدس، لكن بالمقابل  زادت حماية شرطة الاحتلال لمجموعاتهم ، معتبراً ممارسة شعائر دينية دليلا على أن هذه الاقتحامات ليست سياحية كما يدعي الاحتلال.

وأعرب دلياني عن قناعته بأن منع نتنياهو للمستوطنين من اقتحام الأقصى سيسقط حكومته المتشكلة منهم ، لذا هو لايجرؤ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دلياني: الاحتلال وكنيسة متصهينة يروجان روايتهما على أرض وقف اسلامية بالقدس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى