الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

جامعة بيت تلحم توقع اتفاقية تفاهم مع وزارة العمل الفلسطينية لتطوير دليل تصنيفي للمهن الحالية والمستقبلية

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سعي جامعة بيت لحم الدؤوب لتطوير عمل قطاع السياحة والضيافة في فلسطين وقعت جامعة بيت لحم ظهر يوم الخميس 25 شباط 2016 اتفاقية تفاهم مع وزارة العمل الفلسطينية من أجل تطوير وانتاج دليل تصنيفي للمهن الحالية والمستقبلية في قطاع السياحة والضيافة في فلسطين والتي سيشرف على تنفيذها معهد الشراكة المجتمعية ومعهد ادارة الفنادق والسياحة التابعين لجامعة بيت لحم.

وحضر مراسم التوقيع التي استضافتها الجامعة، كل من يوئيل انسطاس نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية ونبيل المفدي مدير معهد إدارة الفنادق والسياحة وموسى الربضي مدير معهد الشراكة المجتمعية وعدد من مسؤولي وزارة العمل الفلسطينية على رأسهم وكيل الوزارة ناصر قطامي ومدير عام التدريب المهني المهندس نضال عايش. و قد اكد الطرفان على اهمية الشراكة ما بين الوزارة و الجامعة بما يخدم موائمة مخرجات التعليم و التدريب مع احتياجات سوق العمل المحلية و الاقليمية.

سيتم استخدام هذا الدليل كمرجع في تطوير البرامج الاكاديمية والمهنية الحالية والمستقبلية بالإضافة الى تطوير التعليم المستمر لتلبية احتياجات سوق العمل.

الجدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تأتي من ضمن مشروع "التوظيف من خلال التعليم المبني على تطوير الكفايات في قطاع السياحة و الضيافة في فلسطين" و الممول من صندوق تطوير الجودة التابع للبنك الدولي.  حيث يهدف المشروع الذي بدأ في اكتوبر 2014 و يستمر لفترة 36 شهرأً الى تحسين البرامج التعليمية التي يقدمها معهد ادارة الفنادق والسياحة ومعهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم من خلال انشاء نظام مرتبط بمتطلبات سوق العمل لتعزيز الروابط بين المهنة والتعليم ولتكون ذات صلة بالوظائف المتوفرة في السوق المحلي وذلك بالتعاون والشراكة مع باديكو القابضة وباديكو السياحية لضمان ملائمة البرامج التعليمية لمتطلبات قطاع الفنادق والسياحة. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة بيت تلحم توقع اتفاقية تفاهم مع وزارة العمل الفلسطينية لتطوير دليل تصنيفي للمهن الحالية والمستقبلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا