الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

إصابة اعلامي كويتي والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين الاسبوعية

رام الله - دنيا الوطن
 أصيب اليوم الجمعة اعلامي كويتي والعشرات من المواطنين
ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري .

وقام الجنود باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم ، وملاحقة المتظاهرين بين أشجار الزيتون، مما أدى الى إصابة الاعلامي الكويتي نايف شاهر (45عام)، والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين الاسبوعية.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفدا اعلاميا كويتيا برئاسة الاعلامية والكاتبة فجر السعيد، وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.


ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وزار قرية بلعين اليوم وفدا اعلاميا كويتيا برئاسة الاعلامية والكاتبة فجر السعيد قبل المسيرة، ، وقد استمع الوفد الكويتي بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات الاحدى عشر السابقة من خلال المنسق
الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين د. راتب أبو رحمة، الذي بدوره أشار إلى أهمية الدور النضالي التضامني الذي يقوم به المتضامنون الدوليون ، مشجعا الوفود الدولية والعربية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال ، وقد تحدث أيضا عن عوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال، وقد عبر الوفد عن إعجابه بنضال أهالي بلعين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إصابة اعلامي كويتي والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين الاسبوعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى