الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

هنية: اغتيال النايف وصمة عار ولن نسمح بالعبث في أمن

رفح - خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
تصوير - عبد الرؤوف شعت
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الجمعة، إن اغتيال عمر النايف داخل السفارة الفلسطينية في "بلغاريا" وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، وجريمة أخرى يرتكبها ضد أبناء شعبنا، ودليل على أن الذراع الصهيوني يتحرك ويمتد حيث يرى الضعف الأمني ليغتال ويرتكب الجرائم.

وأوضح خلال كلمة له في مهرجان نظمته حركة حماس برفح، يجب أن لا نسمح للاحتلال بأن يستمر بالعبث بأرواح أبنائنا وشبابنا ومناضلينا، داعيًا السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها ازاء هذا الاغتيال، ويجب أن تقوم بفتح لجان تحقيق ليست صورية بل معرفة خفايا الجريمة وتقديم المسئولين عنها للعدالة.

وكان المناضل عمر النايف من سكان جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وُجد مقتولًا، صباح اليوم، داخل سفارة الفلسطينية ببلغاريا.

وفي موضوع آخر، أكد هنية على أن حماس ملتزمة في علاقتها مع اشقاءها في وكل الدول العربية والاسلامية، مشيرًا إلى أنهم لن يسمحوا بالعبث في أمن ولا أي دولة عربية.

ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الذي يحكي أوهامًا ويبني روايات أن يتوقف عن النهج التدميري لعلاقة الشعب الفلسطيني بالأشقاء في الحبيبة.

وبين هنية أن علاقتهم بمصر هي علاقة حيوية استراتيجية أخوية، لذلك نريد أن يفتح معبر رفح البري على الدوام، ولإقامة علاقة أخوية اسلامية.

في سياق آخر قال هنية أن حركته تسعى للمصالحة على قاعدة الثوابت والمقاومة، والشراكة الكاملة، والاعتراف المتبادل، "لأن بعض أبناء شعبنا لا يريد أن يعترف بوجود حماس".

وأضاف : "حماس اليوم ليست رقمًا هامشيًا، وليست حركة جانبية، وليست طارئة؛ فهي عميقة الجذور في أرض فلسطين وفروعها في سمائها".

يذكر أن المهرجان الفني الذي اقامته حركة حماس دعمًا ونصرة لانتفاضة القدس، عصر اليوم، بالمعلب البلدي وسط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، شهد حضورًا كبيرًا، وتخلله عدد من الفقرات الفنية كالأناشيد الوطنية والمسرحيات التي جسدت ونقلت انتفاضة القدس إلى أرض غزة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هنية: اغتيال النايف وصمة عار ولن نسمح بالعبث في أمن مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا