الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

وزارتا الاقتصاد الوطني والأوقاف تكشفان قيام عدد من شركات الحج والعمرة بتضليل واستغلال المعتمرين

رام الله - دنيا الوطن
كشفت وزارتا الاقتصاد الوطني وشؤون الأوقاف، اليوم السبت، عن ممارسة عدد من شركات الحج والعمرة أسلوب الغبن والتضليل والاستغلال بحق معتمرين بهدف تحقيق الربح وتحمل
اقل التكاليف الممكنة مما يتسبب بضرر مادي ومعنوي بحق المعتمر. 

ووفق البيان المشترك، تلفت الجهات الرسمية الكثير من الشكوى بشان عدم التزام عدد من شركات الحج والعمرة بالشروط التعاقدية، وبالأنظمة والقوانين والتعليمات الناظمة لمواسم الحج والعمرة  خاصة عند الحديث عن المبيت، ووسائل النقل، والأسعار.

وبين البيان أن بعض المعتمرين تفاجئوا بقيام هذه الشركات بإنزالهم في فنادق أقل مما هو متفق عليه، من درجة خمس نجوم إلى درجة ثلاثة نجوم، واللجوء إلى تقديم خدمات أخرى أقل جودة. وأشارت في البيان الصحفي إلى قيام بعض الشركات باللجوء إلى شركات أردنية بغرض حصول المعتمر الفلسطيني على التأشيرة مما يتسبب في فقدانه حق التقاضي أمام
القضاء الفلسطيني، لعدم وجود سلطة على هذه الشركات الأردنية مقدمة الخدمة.  

وأوضحتا أن بعض شركات الحج والعمرة  الحاصلة على ترخيص من قبل وزارة الاقتصاد الوطني لم تستكمل إجراءاتها مع وزارة الأوقاف مما يجعلها مخالفة للنظام والقانون ووفقاً لذلك أمهلت الوزارتين هذه الشركات بتصويب وضعها  قبل نهاية الشهر المقبل تحت طائلة المسؤولية القانونية.

ولفت البيان إلى وجود فروع ومندوبين لشركات حج وعمرة في المحافظات بدون الحصول على التراخيص اللازمة  من قبل الجهات الرسمية وفي هذا السياق تم إخطار هذه الشركات بتصويب وضعها فوراً، وسيتم خلال الشهر القادم بإغلاق وشطب هذه الشركات التي لم تقم بتصويب وضعها. 

وأهابت الوزارتان بكافة المواطنين بعدم التعامل إلا مع الشركات
المعتمدة من قبل الجهات الرسمية والتي بالعادة يتم نشر أسمائها عبر مختلف وسائل الإعلام بما  فيها موقع وزارة الأوقاف حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم حيث يتم متابعة عمل هذه الشركات باستمرار. 

ودعت الوزارة المواطنين التقدم بأي شكوى يرونها والتي تتعلق بشركات الحج والعمرة  والخدمات التي تقدمها من خلال الاتصال على الرقم المباشر 1700300300 لدى وزارة الاقتصاد الوطني أو مراجعة وزارة الأوقاف.  

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارتا الاقتصاد الوطني والأوقاف تكشفان قيام عدد من شركات الحج والعمرة بتضليل واستغلال المعتمرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى