الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

وقفة تضامنية برفح استنكارا لاغتيال النايف

رفح - دنيا الوطن - محمد جربوع
تصوير - عبد الرؤوف شعت
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صباح اليوم، وقفة تضامنية استنكارا لعملية اغتيال المناضل عمر النايف بالسفارة الفلسطينية في بلغاريا، بمشاركة ممثلي القوي الوطنية والإسلامية وعدد من الشخصيات الاعتبارية، بميدان الشهداء وسط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وهتف المشاركين في الوقفة بشعارات تندد وتستنكر عملية اغتيال النايف "على الصوت وعلى الصوت بعد النايف ما في سكوت، دم النايف ما بضيع، دم مش مية."

بدوره، قال القيادي في الجبهة الشعبية محمد مكاوي :"نتقدم بأسمى مشاعر الفخر والاعتزاز باستشهاد الأسير البطل المحرر عمر النايف"، مؤكدًا أن الأمين العام للجبهة الشعبية وأبناء الحركة الأسيرة يقفون بجانب عائلة المناضل النايف.

وأضاف خلال كلمته في الوقفة التضامنية "هذا العمل الإجرامي يدلل على ضعف الأمن الدولي، وتخاذل جميع الشعوب وتواطئهم ضد الشعب الفلسطيني أيمنا كان."

وحمل مكاوي الموساد الصهيوني والسلطات البلغارية المسؤولية الأولي والمباشرة عن هذه الجريمة، داعيًا السلطة الفلسطينية وجميع المؤسسات الدولية بعد الصمت عن هذه الجريمة البشعة، منوهًا إلى أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب رادع ومحاسبة كل من تورط فيها.

وطالب بتشكيل محاكمة شعبية لكل من تواطئ في هذه الجريمة، وانزال أشد العذابات الثورية بحق من ارتكبها أو شارك في ارتكابها.

وفي ختام كلمته تقدم  مكاوي بخالص العزاء إلى عائلة الشهيد البطل المناضل التي قدمت الكثير لفلسطين وابنائها، وعاهدهم بالسير على ذات المبادئ السامية التي استشهدت لأجلها النايف.

يذكر أن النايف من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وُجد مقتولًا، صباح أمس الجمعة، داخل السفارة الفلسطينية ببلغاريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وقفة تضامنية برفح استنكارا لاغتيال النايف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى