الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

منخفض خماسيني مبكر يضرب المنطقة

رام الله - دنيا الوطن
تبقى الأجواء مستقرة وربيعية لطيفة اليوم السبت، وخلال يومي الأحد والاثنين، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 19-22 درجة مئوية، وتظهر كميات من السحب العالية على فترات، ويميل الطقس للبرودة خلال ساعات الليل.

ومع منتصف الأسبوع، وتحديداً يعد ظهر الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء، تتأثر المنطقة تدريجياً بمنخفض جوي خماسيني عبر دول شمال افريقيا، حيث يتشكل في الاراضي الجزائرية ويندفع عبر ليبيا ومصر الى منطقة بلاد الشام، وبالتالي ترتفع درجات الحرارة، ويتوقع ان يسود طقس حار نسبياً يتحول تدريجياً الى مغبر خاصة يوم الأربعاء، وتهب رياح نشطة محملة بالاتربة عبر سيناء.

وفي يوم الخميس المُقبل يندفع المنخفض باتجاه حوض جزيرة قبرص، ما سيعمل على تسرب رياح باردة عبر جنوب شرق اوروبا، وبالتالي يتوقع حدوث تغير كبير في الاجواء، بحيث تهبط الحرارة عن يوم الاربعاء بـ 10-12 درجة، ويصبح الجو مائلاً للبرودة، وتتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بزخات رعدية واسعة من الامطار بمشيئة الله.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن منخفض خماسيني مبكر يضرب المنطقة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى