الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

معايعة : تعاون فلسطيني روسي مشترك في المجال السياحي

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة وفد روسي برئاسة البروفسور اليكسي شامبا ممثل جمعية القدس لحماية التراث الفلسطيني في موسكو والسيد داوود مطر ممثل الجمعية الامبراطورية الروسية وممثلي جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية وممثلي الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات روسيا ، وذلك بمقر الوزارة بمدينة بيت لحم . 

ورحبت الوزيرة معايعة بالضيوف الروس في فلسطين مستعرضة اخر التطورات والنشاطات والفعاليات الجارية على صعيد قطاع السياحة، بالاضافة الى اخر البرامج والخطط الترويجية التي تعمل عليها الوزارة لترويج وتسويق اسم فلسطين عالميا في جميع المحافل الدولية السياحية كمقصد سياحي مستقل وامن، مؤكدة عمل الوزارة الجاد والهادف لاستقطاب المزيد من السياح والحجاج الى فلسطين، وما لذلك من اثر كبير على تنشيط الحركة الاقتصادية ورفد القطاع السياحي بوفود سياحية جديدة ورفع نسبة الاشغال الفندقي في الفنادق الفلسطينية. 

وبينت معايعة امام الضيوف اهمية السياح الروس الوافدين الى لفلسطين والذي يحتلون الرقم واحد في اعداد السياح الوافدين الى فلسطين، مؤكدة ضرورة تنسيق الجهود لتطورير هذه الاعداد لتشمل فئات عمرية جديدة وانماط سياحية جديدة. علاوة على حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات الثنائية المشتركة في كافة المجالات وبالاخص في المجال السياحي وما لذلك من اثار ايجابية مباشرة على الطرفان. 

وناقش الطرفان سبل تطوير اعداد السياح الروس القادمين الى فلسطين، وسبل خلق روابط بين القطاع الخاص الفلسطيني من مكاتب سياحة وسفر وفنادق مع نظرائهم الروس، بالاضافة لسبل تحقيق علاقة شراكة مباشرة بين القطاعين الخاص والعام الفلسطيني مع القطاعين الخاص والعام الروسي وما لذلك من عائد اقتصادي مهم للقطاع الفلسطيني الخاص، و تباحث الطرفان في سبل توسيع التعاون الثنائي في مجال القطاع السياحي، وسبل تحقيق غرفة تجارة روسية فلسطينية مشتركة يكون القطاع السياحي جزء منها . 

ومن جانبهم فقد شكر الوفد وزيرة السياحة والاثار على الاستقبال وعلى جهودها للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطينية، مؤكدين اهمية الشراكة الروسية الفلسطينية وبالاخص في المجال السياحي و الحفاظ على التراث الثقافي، هذا المجال والذي سيعمل على فتح افاق تعاون ثنائي كبير بين الطرفان علاوة على اهتمام القيادة الروسية بتطوير افاق التعاون الثنائي المشترك بين روسيا وفلسطين ، بالاضافة لوجود الكثير من المنظمات و الجمعيات الاهلية الروسية التي تطلع لمزيد من التعاون والعمل مع فلسطين.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معايعة : تعاون فلسطيني روسي مشترك في المجال السياحي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى