الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

المالكي يطلع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا بصورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
إلتقى وزير الخارجية د. رياض المالكي، بعد ظهر اليوم السبت، في مقر الوزراة، بالمبعوث الخاص لرئيس جمهورية إفريقيا الدكتور Zola Skweyiya والوفد المرافق له، حيث رحب بهم في دولة فلسطين، مشيداً بالعلاقة المتينة والقوية والتارخية التي تربط القيادتين والشعبين الفلسطيني وجنوب إفريقيا.

وشكر المالكي الوفد الضيف على مواقف جنوب إفريقيا التاريخية ودعمهم الدائم لفلسطين، كما شكرهم على جهود جنوب افريقيا المتواصله في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية.

واستعرض وزير الخارجية المالكي أخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة، كذلك الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في العديد من القضايا ذات الصلة بالجهود الدولية الرامية لتحقيق تقدم في العملية السلمية والتفاوضية، خاصة المبادرة الفرنسية و المساعي المتواصله لعقد مؤتمر دولي للسلام، كذلك الجهود المبذولة لضرورة إستصدار قرار من مجلس الإمن حول الإستيطان الإسرائيلي في الأرض المحتلة. كما أطلعهم الوزير المالكي بصورة الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلاكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة الإعدامات الميدانية وهدم المنازل ومصادرة الأراضي والإعتقالات التعسفية، بالإضافة إلى إستمرار الحكومة الإسرائيلية بمواصلة تصعيد سياستها الإستيطانية الممنهجة في الأرض المحتلة، لفرض سياسة الأمر الواقع والتي تقوض حل الدولتين.

وشدد المالكي على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف إنتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلى المخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية، وتجاهلها للإجماع الدولي بضرورة إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق حل الدولتين.

ووضع المالكي الضيوف بالجهود المستمرة التي يبذلها السيد الرئيس محمود عباس لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام، مؤكداً على إصرار السيد الرئيس والحكومة الفلسطينية في إزالة كافة العقبات من أجل الوصول إلى إنهاء الإنقسام وتوحيد شطري الوطن، والذي سينعكس إيجاباً على القضية الفلسطينية بشكل عام.

وبحث المالكي مع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا والوفد المرافق له، العديد من الأفكار والمبادرات، التي تستطيع جمهورية جنوب إفريقيا إحراز تقدم ونجاح بها، لما تحظى به جنوب إفريقيا من إحترام وتقدير وأهمية في العالم، خاصة في مجموعة دول البركس، بالإضافة إلى بحث إمكانية تشكيل مجموعة أصدقاء فلسطين، كما تم بحث وتبادل الأراء حول الأوضاع الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، في ظل التحديات الكبيرة والخطيرة التي تواجهها العديد من الدول في
المنطقة.

من جانبه، شكر د. زولا والوفد المرافق له المالكي على استقباله، مؤكداً على موقف بلاده الدائم و الداعم للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 و عاصمتها القدس الشرقية.

وابدى استعداد بلاده بالاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى ضرورة إنجاز المصالحة وإنهاء الإنقسام، حيث أشار أنة يحمل رسالة من الرئيس زوما لأخيه السيد الرئيس محمود عباس تؤكد على رغبة جمهورية جنوب إفريقيا حكومتاً وشعباً في مواصله دعمها للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المالكي يطلع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا بصورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى