الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

بالفيديو.. مسعفون حاولوا إسعاف الضحايا في عدوان 2004 فقضوا شهداء

رام الله - دنيا الوطن- عبدالهادي مسلم
عرض مركز الميزان خلال الأسبوع فيلم الإسعاف (Ambulance) والذي يسلط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية بحق العاملين في المجال الطبي والمنشآت الطبية وسيارات الإسعاف خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2014.

يقول باسم أبو جريّ من مركز الميزان أن 11 مسعف استشهدوا خلال حرب 2014، و24 سيارة اسعاف دمرت بشكل كلي، و35 منشأة طبية تعرضت للضرر من بينها 7 بشكل كلي.

وذكر أبو جريّ الذي يعمل في الميدان ويقوم بتوثيق الانتهاكات أثناء الحروب بان رجال الإسعاف يقدموا الخدمات الإنسانية في ظروف قاسية وخطيرة ومختلفة، وشتان بين ظروفهم وظروف المسعفين في ملعب كرة القدم.  والفلم يسلط الضوء على الانتهاكات بحقهم كما ويظهر مدى الشجاعة والتضحية التي يتمتع بها الزملاء في المجال الطبي.

ويهدف الفيلم للتأكيد على غياب العدالة في هذا المكان من العالم، وبأن عرضه له علاقة بالملاحقة والمحاسبة حتى لا يفلت مرتكبي الجرائم من العقاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. مسعفون حاولوا إسعاف الضحايا في عدوان 2004 فقضوا شهداء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى