الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

بحضور هنية...قيادة الشرطة بغزة تنظم حفلا تكريما بعنوان :"حصاد عمل الشرطة لعام 2015"

تصوير - محمد الدهشان 
نظمت قيادة الشرطة الفلسطينية اليوم السبت حفلا تكريما لقادة الشرطة الفلسطينية بعنوان "حصاد عمل الشرطة لعام 2015" في مدينة غزة.

وكان ضيف الحفل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور اسماعيل هنية، بالاضافة الى اللواء تيسير البطش القائد العام للشرطة الفلسطينية و اللواء توفيق انعيم قائد قوى الامن الوطني الفلسطيني.


وفي كلمة للبطش عرف خلالها عن المؤسسة الشرطية قائلا: "المؤسسة الشرطية هي جزء اصيل في في المجتمع بغزة، حيث كان لزاما عليننا ان نطلع الجميع على حصاد عمل الشرطة".

واضاف: "تعتبر المؤسسة الشرطية هي المتخصص في سيادة النظام وتطبيق القانون و فرض الامن و الاستقرار".

وبين البطش ان جهاز الشرطة هو احد اجهزة وزارة الداخلية حيث يضم 8200 ضابط موزعين على 35 ادارة في ، لافتا الى ان كل ادارة لها عمل متخصصا لتحقيق هدف واحد وهو فرض الامن و الاستقرار.

ولفت البطش الى ان جهاز الشرطة الفلسطينية يعمل في ظروف صعبة و شح الامكانيات، مشيرا الى انه بالرغم من ذلك فان ابناء الشرطة يعملون متكلين على الله، فرسالتهم رسالة وطنية لذلك فانهم تخطوا تلك الصعاب، على حد تعبيره.

وحول الاحصائية التي انجزتها الاجهزة الامنية في قطاع غزة قال البطش: " هناك 39146 قضية تم انجازها خلال عام 2015، فقد تعاملت شرطة المحافظات مع 612356 قضية، وتعاملت المباحث العامة مع 15522 قضية، الادلة الجنائية: 1844 قضية، التدخل وحفظ النظام 11228 قضية، شرطة البلديات 58160 تعديا، هندسة المتفجرات 1771قضية، العلاقات العامة: 22129 قضية، الشرطة النسائية: 16464 قضية، الشرطة القضائية 400835 قضية، مكافحة المخدرات: 1894 قضية، شرطة المعابر 123141 قضية".

من ناحيته اشاد ابو انعيم بالدور الذي يقوم به الاجهزة رغم الصعوبات و التحديات التي يواجهونها، معتبرا ان انقطاع التيار الكهربائي وقطع الرواتب و الحصار كل ذلك ارضية خصبة لحدوث الجريمة التي تحاربها الاجهزة الامنية في غزة.

واكد ابو انعيم ان الامن للمواطن لا يتجزأ حيث ان أفراد جهاز الشرطة يسهر على راحة المواطن من فرض للامن و الامان و الاستقرار.

بدوره اوضح الدكتور هنية ان هذا الاحتلاف يتحدث عن مسيرة شعب وصمود وتحدي قبل ان يكون انجاز على ورق.

وقال هنية: "الشعب هو مقدمة هذه الامة في المحافظة على ميراثها ومقدساتها وكرامتها"، مضيفا: "جهاز الشرطة والاجهزة الامنية عمل بمعادلة دقيقة طرفها الاول انها لم تبدأ من لاصفر وانما انطلقت من دافع بناء السلطة و الاجهزة الامنية".

واضاف: "اما الطرف الثاني ان هو ان تجربة الاجهزة الامنية في ظل الحكومة العاشرة وما صاحبها من تطورات عبر 9 سنوات انطلقت من ابعاد اساسية وعملت على نظريات اساسية ومحددة".

وبين هنية ان المؤسسة الامنية هي مؤسسة تعدى عملها ليشمل البعد الامني والوطني و الانساني والمجتمعي.

واوضح ان علاقة الاجهزة الامنية بالشعب الفلسطيني ليست علاقة عنيفة وانما قائمة على الانسجام والتكامل.

واشار الى ان الاجهزة الامنية قائمة على النظام والاستقرار وعدم التدخل في شئون الناس الخاصة وعدم مشاركة الناس في اموالهم.

وقال: "من اعظم المتغيرات التي واجهتنا بعد تسملنا الحكومة هو الفلتان الامني، كما ان من التحديات الخطيرة هو اعادة الامن المفقود وان يكون هناك سلطة اعتبارية قائمة على احترام المواطن".

وفي سياق اخر طالب اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السلطات المصرية للاستمرار بفتح معبر رفح .

وقال هنية في تصريحات له ظهر اليوم :" ليس لنا غنى عن الدور المصري التاريخي والعروبي والاسلامي،  ومصر ليس لها غنى عن القضية الفلسطينية , لذلك ندعو لفتح معبر رفح بشكل كامل ".

واضاف :"نحن منفتحون على اي مبادرة من شانها ان تنهي مأساة استمرار اغلاق معبر رفح". 

وشكر هنية على فتح المعبر وقال :"نشكر السلطات المصرية على فتح المعبر ، لكن كلما فتح المعبر لفترة محدودة، فتح لنا جرح كبير،  فهناك الالاف من الناس على قوائم الانتظار،فكلنا امل ان يفتح المعبر بشكل دائم" .


وفي سياق متصل قال هنية: "نتابع القرار من اجل تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة على قاعدة الشراكة والتوازن والتخلص من الضغوطات الخارجية".

هذا ودعا هنية الاحتلال الاسرائيلي للافرا االفوري عن الاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لاكثر من 80 يوما، مطالبا المؤسسات الدولية والمؤسسات التي تعمل في مجال حقوق الانسان بالعمل للضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج عن الاسير القيق.

هذا وطالب هنية الجانب المصري بانهاء معاناة الشبان الاربعة الذين اختطفوا على ارضها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بحضور هنية...قيادة الشرطة بغزة تنظم حفلا تكريما بعنوان :"حصاد عمل الشرطة لعام 2015" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا