الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الاسيرة المحررة الطفلة مها شتات تروي معاناة الاسيرات في سجن هشارون

رام الله - دنيا الوطن
روت الاسيرة المحررة مها شتات  15 عاما الظروف الصعبة التي تعيشها الاسيرات في سجن "هشارون" وتعرضهن لأوضاع قاسية نتيجة البرد القارض خلال الأيام الماضية جاء ذلك خلال زيارة وفد من نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل حيث قدم التهاني لها ولعائلتها بمناسبة الافراج عن ابنتهم الاسيرة مها شحدة شتات البالغة من العمر 15 عام وذلك بعد اعتقال استمر لثلاثة شهور امضتها في سجن هشاورن للنساء وكانت الاسيرة شتات قد اعتقلت من منطقة الحرم الابراهيمي بتاريخ 25/12/2015م وتم الاعتداء عليها بالضرب الشديد قبل ان تنقل للتحقيق وسجن هشارون ..

وقالت الاسيرة شتات ان الأسيرات اشتكين من السفر عبر البوسطة خلال أيام البرد، حيث تستغرق الرحلة ما يزيد عن 10 ساعات متواصلة في سيارة البوسطة الحديدية التي تزيد من برودة الجو، وتحرم الأسيرات من اصطحاب ملابس إضافية أو أغطية تساعد على اتقاء البرد.

ودفعت هذه المعاناة في البوسطة العديد من الأسيرات إلى التنازل عن جلسات المحاكم ودفاع المحامين عنهم، حتى لا يتعرضوا لتلك الظروف القاسية خلال النقل إلى المحكمة والعودة منها.

وتعاني الأسيرات المريضات والجريحات من آلام شديدة نتيجة البرد، وخاصة في ظل عدم توفر أي رعاية صحية أو اهتمام بجروحهن كالاسيرة لما البكري وعبلة العدم ..

وضم الوفد طاقم نادي الاسير الفلسطيني والعميد عاطف وريدات والرائد وائل عيسى وحسام ابو علان عضو مجلس ادارة نادي الاسير ...وتم تكريم الاسيرة بدرع الصمود وكذلك والدتها لابنها الشهيد احمد شتات والذي استشهد في سجن بئر السبع نتيجة تعرضه للتعذيب على ايدي المحققين اليهود قبل نحو ستة شهور ..

وطالبت الاسيرة شتات كافة مؤسسات الشعب الفلسطيني باعطاء قضية الاسيرات الاهتمام المطلوب نظرا لظروفهن الصعب مقدمه الشكر لكن من يدعم ويساند الاسيرات في سجون الاحتلال .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاسيرة المحررة الطفلة مها شتات تروي معاناة الاسيرات في سجن هشارون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى