الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

استحداث مسمى " دكتور صيدلي " في تشكيلة وظائف وزارة الصحة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
    كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاحد ، عن موافقة ديوان الموظفين العام استحداث مسمى وظيفة دكتور صيدلي في تشكيلة الوظائف الخاصة بوزارة الصحة الفلسطينية .

وقالت مدير عام الادارة العامة للصيدلية د. رانية شاهين ان الوزارة استلمت بشكل رسمي كتابا من ديوان الموظفين ينص على موافقة الديوان استحداث المنصب المذكور ، حيث خاطب الديوان مجلس الوزراء لاستحداث الوظيفة المذكورة على جداول تشكيلات وزارة الصحة للاعوام القادمة ( 2016-2018 ) .

واكدت شاهين ان هذه الموافقة تمت بعد سلسلة طويلة من الاجتماعات والمشاورات المتخصصة ، وذلك لغايات تطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى من وزارة الصحة سيما في مجال الصيدلة وتشخيص الامراض السريرية وتقديم العلاج الامثل للمرضى ، حيث تم عرض بطاقة الوصف الوظيفي الخاصة بالمسمى المذكور على اللجنة التخصصية لاعداد بطاقة الوصف الوظيفي والتي تضم في عضويتها ممثلين عن 14 دائرة حكومية ، مضيفة ان المشاورات والتي ضمت اضافة الى دوائر الاختصاص في وزارة الصحة ، كل من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي ونقابة الصيادلة ومجموعة بؤرية ممثلة من خريجي التخصص تضمنت تحليل معمق للمسمى الوظيفي ، مما افضى الى موافقة ديوان الموظفين الى اعتماد التخصص المذكور ضمن الاحداثيات الوظيفية القادمة .

وبينت د. شاهين ان المهام والمسؤوليات المناطة بتخصص دكتور صيدلي تتضمن مرافقة الفريق الطبي أثناء المرور على المرضى ومناقشته والإتفاق على العلاجات الموصوفة يومياً واسبوعيا ، كذلك المشاركة الفعلية مع الطبيب في وضع خطة لمتابعة المريض اثناء فترة العلاج ، والعناية الصيدلانية لكل المرضى وجمع وتنظيم المعلومات الخاصة بالمريض في مايتعلق بالوزن ، العمر، الجنس ، الطول ، الخ  وربطها بالجرعة الدوائية ، كذلك رصد الآثار الجانبية من قبل الصيدلاني السريري في المستشفى وذلك عن طريق متابعة حالة المريض يومياً وتعبئة النموذج المناسب لإرساله إلى قسم رصد الآثار الجانبية في الإدارة العامة للصيدلة و إعطاء المعلومات الدوائية وإعطاء النصح للمرضى وجميع العاملين في المهن الصحية و إجراء دراسات تقيمية على الأدوية  التي تم تطبيقها على المريض وغيرها الكثير من المهام التي تتعلق بعمل مسمى دكتور صيدلي .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن استحداث مسمى " دكتور صيدلي " في تشكيلة وظائف وزارة الصحة الفلسطينية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى