الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

اسرى فلسطين يدعو قادة الفصائل الاسرى الالتحاق بإضراب قادة حماس الاسرى

رام الله - دنيا الوطن
دعا مركز اسرى فلسطين قادة الفصائل الفلسطينية داخل سجون الاحتلال الى الالتحاق بالخطوة التضامنية مع القيق والتي يخوضها  أعضاء في الهيئة القيادية العليا والاعلان عن خوض اضراب مفتوح حتى يحصل القيق على حريته .

وثمن الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر خطوة اسرى حماس وعدد من قادتها في السجون بخوض اضراب تضامني مع الاسير القيق ، مطالبا بحذو حذوهم ، حيث ان اوضاع الاسير القيق وصلت الى مراحل غير مسبوقة من الخطورة ، والامر يحتاج الى تكاثف الجميع في داخل السجون وخارجها ، وان توسيع دائرة الاضراب وخاصة لقيادات بارزة يشكل ضغط على الاحتلال للتعاطي مع قضية الاسير القيق.

وقال الاشقر بان الاحتلال يتعنت بشكل غير مسبوق في قضية الاسير "القيق" وان حياته على المحك ، وقد يستشهد في أي لحظة بعد انهيار جسمه بشكل مفاجئ، وقد لا يسعف الوقت لمزيد من الفعاليات المساندة له في الخارج وهذا يتوجب التحرك داخل السجون ايضاً واعلان حالة الغضب القصوى لإنقاذ الاسير القيق .

واعتبر الاشقر  فعاليات التضامن  مع القيق جيدة ولكنها غير كافية ، ومحدودة ومرتبطة فقط بالجانب الشعبي والمؤسساتى ، دون بذل جهد حقيقي من قبل الجانب الرسمي بالتواصل مع المؤسسات الدولية ، وطلب عقد جلسة للأمم المتحدة ، او تقديم شكى عاجله امام محكمة الجنايات وغيرها من المؤسسات التي انضمت اليها السلطة الفلسطينية مؤخراً .

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اسرى فلسطين يدعو قادة الفصائل الاسرى الالتحاق بإضراب قادة حماس الاسرى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى