الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

د. الحمد الله يستقبل وزير الخارجية النرويجي ويطلعه على الانتهاكات الإسرائيلية

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، وزير خارجية النرويج بورغ برينده، بحضور ممثل
النرويج لدى فلسطين هانس جاكوب، لبحث مستجدات العملية السياسية، والتطورات الأمنية في ظل انسداد الأفق السياسي وتعثر العملية السلمية.

وقال الحمد الله خلال اللقاء: "إن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية خاصة عمليات القتل وهدم المنازل ومصادرة الأراضي، واستمرار التوسع الاستيطاني يصعد من وتيرة العنف، والحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية."

واستعرض رئيس الوزراء تطورات عملية إعادة اعمار قطاع غزة، وجهود الحكومة في إعادة بناء البيوت المهدمة جزئيا وسعيها إلى إعادة بناء البيوت المهدمة كليا في اقرب وقت ممكن، إلى جانب تمتين البنية التحتية خاصة على صعيد المياه، مشيرا إلى نقص الموارد المالية نتيجة عدم إيفاء العديد من الدول بالتزاماتها التي تعهدت بها خلال مؤتمر .

وبحث الحمد الله مع برينده متابعة تطبيق مخرجات مؤتمر المانحين، مشيرا الى ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف الاقتطاعات غير المبررة من أموال الضرائب الفلسطينية، وضرورة تمكين الفلسطينيين من استغلال المناطق المسماة "ج"، ورفع الحصار عن غزة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن د. الحمد الله يستقبل وزير الخارجية النرويجي ويطلعه على الانتهاكات الإسرائيلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا