الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

المسؤول الاعلامي لحركة فتح محمد بقاعي: نبارك المصالحة الفلسطينية والوحدة عنصر قوة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رام الله - دنيا الوطن
دعا المسؤول الاعلامي لحركة فتح في منطقة صور رئيس اللجنة الشعبية في البيسارية عدلون  في الجنوب محمد بقاعي أبو عادل الى أوسع حملة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في معركته لمواجهة  وكالة الاونروا من اجل العودة عن قرارتها الجائرة بحق الشعب الفلسطيني اللاجىء في لبنان .

وقال بقاعي  في حوار اعلامي في صور: ان المطلوب من شعبنا الفلسطيني تلبية النداء وممارسة حقه في الاضراب والاعتصام والمطالبة اليومية والضغط على الاونروا كي تقوم بتوفير الخدمات التموينية والطبية والتربوية والاجتماعية لشعبنا الذي يعاني بنسبة تفوق الستين في المائة من البطالة وانعدام فرص العمل.

كما ندد بقرار الاونروا خفض التقديمات الطبية في المستسشفيات التي تتعاقد معها وحمل مسؤولية موت الفلسطينيين على أبواب المستشفيات للاونروا نفسها .

اضاف:  ان هناك كارثة حقيقية اصابت الشعب الفلسطيني على المستوى الطبي من خلال عدم قيام الاونروا بواجباتها .

كما حذر من السياسة التربوية للاونروا التي نمي الينا انها ستدمج عدد من المدارس والثانويات مع بعضها البعض خلال العام الدراسي الجديد ،  كما انها قد تلغي مدارس عن الخارطة التربوية في خدماتها في لبنان مما يشكل كارثة على مستوى التربية والتعليم تضاف الى كوارث اجتماعية  ومعيشية وصحية واقتصادية ونفسية حصلت من خلال تخلي الاونروا عن خدماتها الاساسية وتقليصها بدرجة كبيرة.

وناشد محمد  بقاعي الدول التي اعترفت بدولة فلسطين ان تضغط على الاونروا للقيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الفقر والجوع والمرض في ظل قرارات جائرة للاونروا لا يقبل  بها صاحب ضمير.

كما حيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يبذل جهودا" كبيرة من الضغط على الاونروا للعودة عن قراراتها الجائرة .

وقال:  ان المقصود من نقص خدمات الاونروا هو القضاء على حق العودة.

مشيرا" ان السبب الرئيسي لوجود الاونروا هو الحفاظ على حق العودة للشعب الفلسطيني الذي هجر من ارضه في العام 1948 بعد اعلان اغتصاب فلسطين و أكد : ان حق العودة لا يسقط الا بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم ودولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

وقال:  ان حركة فتح وكافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية  والقوى الوطنية والاسلامية تقف وقفة واحدة موحدة من اجل مطالبة الاونروا بالعودة عن قرارتها الجائرة  والتعسفية الظالمة بحق شعبنا .

داعيا" الاونروا الى اعادة القيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني كما كانت منذ سنوات طويلة خلت .

وردا" على سؤال قال محمد  بقاعي:  اننا نؤيد ونبارك اي مصالحة فلسطينية وخاصة بيننا وبين الاخوة في حركة حماس ونلتزم بما اكد عليه الرئيس الشهيد ياسر عرفات بأن وحدتنا الوطنية الفلسطينية هي السلاح الامضى في مواجهة العدو الاسرائيلي واننا نسعى بكل امكانياتنا من اجل اتمام المصالحة .

واكد ان الرئيس ابو مازن محمود عباس صادق جدا" في اتمام المصالحة لأنها اذا حصلت تعزز الموقف الفلسطيني القيادي على المستوى السياسي الاقليمي والدولي مما يمكن القيادة  الفلسطينية من تحقيق مكاسب على المستوى الديبلوماسي،  كما اننا ندعو الاخوة في حركة حماس لتغليب المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا على المصالح الحزبية الضيقة وذلك خدمة لوحدة ابناء شعبنا العربي الفلسطيني بمواجهة العدو الاسرائيلي.

ودعا الى وقفة موحدة مع الانتفاضة والهبة الشعبية الفلسطينية في القدس حيث يسقط الشهداء كل يوم دفاعا" عن شرف الامة العربية والاسلامية.

وقال :  نحن كفصائل فلسطينية يجب ان نرتقي للوصول الى حجم ومستوى تضحيات شعبنا والدم الذي يقدمه وان احد اهم اسباب نجاح الانتفاضة هي الوحدة الوطنية وقد نجحت الانتفاضة  الفلسطينية الاولى التي هندسها الشهيد ابو جهاد  خليل الوزير نتيجة الوحدة الفلسطينية ..

وخلص محمد بقاعي  الى القول : من مخيمات لبنان نتوجه الى اهلنا المنتفضين في القدس بالتحية والاكبار وننحني امام عظمة دماء الشهداء ونقول:  ان فلسطين عروس ومهرها الدماء نزرع أجسادنا في الارض والقطاف آت آت وهو  النصر والتحرير ..

b185e98f23.jpg

dec58b3e9e.jpg
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المسؤول الاعلامي لحركة فتح محمد بقاعي: نبارك المصالحة الفلسطينية والوحدة عنصر قوة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى