الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف وفد المجلس الأعلى للإبداع والتميز في لقاء "تعريفي وتحفيزي "

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين وفد المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ضمن الجولة التحفيزية " iknowvate" التي ينظمها المجلس في الجامعات الفلسطينية ، وذلك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الدائمة بين جامعة بوليتكنك فلسطين والمجلس الاعلى للابداع والتميز .

وضم الوفد الضيف كلا من الدكتورة صفاء ناصر الدين رئيس لجنة التحفيز والإستكشاف ، والمهندسة نادية  سباعنه مسؤول إدارة التطوير الفني في المجلس، حيث كان في إستقبالهم الأستاذ الدكتور عماد الخطيب رئيس الجامعة، والدكتور محمد غازي القواسمي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع ، والدكتور رمزي القواسمي عميد كلية الهندسة، والأستاذ وسام شمروخ مدير مركز التميز لتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى المهندس يوسف صلاح مدير مكتب رئيس الجامعة.

من جهته أشاد الدكتور عماد الخطيب بالشراكة الإستراتيجة بين جامعة بوليتكنك فلسطين والمجلس الأعلى للإبداع والتميز معبرا عن إعجابه بهذه الجولة التي ينظمها المجلس، والتي تتماشى مع رؤية الجامعة نحو تحقيق التميز والابداع والريادة .

وتهدف الجولة التحفيزية هذه والتي تستمر خلال شهر شباط الجاري الى التعريف بأهداف المجلس ونشاطاته ودوره في دعم الإبداع والمبدعين في الجامعات الفلسطينية .

 في السياق ذاته، عقد وفد المجلس لقاء تفاعليا وتعريفيا مفتوحا في مدرج الشهيد بلال عمرو للطلبة واساتذة الجامعة، تم فيه التعريف بنشاطات المجلس وخدماته التي يمكن لطلبة وأساتذة الجامعة المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية الإستفادة منها. كما وهدف النشاط التحفيزي إلى تعريف الطلاب بمفاهيم الإبداع والريادة وإلى إستكشاف قدراتهم الكامنة وفتح آفاق جديدة لدعم وتبني مشاريعهم الرائدة.

هذا وعرض المجلس قصص نجاح له في رعاية ودعم وتوجيه المبدعين من طلبة وأساتذة الجامعة في فقرة "إسأل مجرب" والتي تم فيها استضافة المهندس أحمد الهشلمون صاحب مشروع تتبع الكريم وصاحب الشركة الناشئة Mashvisor  والمهندسة هيا سلهب صاحبة مشروع جهاز غسيل الكلى للإستخدام المنزلي  وربى النتشة صاحبة مشروع  Extra Device  وجميعهم من خريجي جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث تم تكريمهم في المنتدى الوطني الأول للمبدعين الفلسطينيين وتم ترشيحهم لمسابقات وجوائز أخرى من قبل المجلس.

بدوره تحدث الدكتور رمزي القواسمي عن تجربته مع المجلس من خلال إشرافه على عدة مشاريع إبداعية تم تكريمها وتمويلها وترشيحها لمنافسات عديدة من قبل المجلس حيث قدم العديد من النصائح للطلاب في هذا الخصوص بدءاً من الفكرة مروراً بمرحلة بناء النموذج وصولاً إلى الإستثمار.

في حين تحدث الأستاذ الدكتور كريم طهبوب أستاذ الميكاترونيكا وممثل الجامعة في المجلس الأعلى للإبداع والتميز ورئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين، عن رؤية المجلس ورغبته في دعم المبادرات الهادفة إلى تحويل الافكار الابداعية وتحويلها إلى منتجات وخدمات قابلة للتسويق محليا وعالميا لرفد الاقتصاد الوطني وللمساهمة في تشغيل الشباب كما حث الطلبة على التفكير خارج الصندوق والبعد عن النمطية وخاصة في مشاريع التخرج.

 يشار الى ان هذا اللقاء لاقى إقبالاً وإهتماماً كبيرا  من قبل طلبة وأساتذة الجامعة، حيث تم في ختامه فتح باب النقاش بين الطلبه واساتذه الجامعة ووفد المجلس حيث أجابت الدكتورة صفاء ناصر الدين على العديد من التساؤلات وأسهبت في محاولتها إزالة اللبس حول الادوار المتكاملة للطالب والجامعة والمجلس في منظومة الابداع ومسؤولية المبدع في متابعة مشروعه الابداعي وطلب النصيحة والعون من المجلس الذي يشكل مظلة لمؤسسات متنوعة عاملة في مجال الابداع والابتكار والريادة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف وفد المجلس الأعلى للإبداع والتميز في لقاء "تعريفي وتحفيزي " في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا