الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

اللجنة الحكومية تثمَن الجهود المصرية لفتح معبر رفح البري

رام الله - دنيا الوطن
ثمن اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود وكسر الحصار التابعة لوزارة الشؤون الخارجية قيام السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري المنفذ الوحيد لقطاع غزة .

وفتحت السلطات المصرية، معبر رفح لليوم الثالث على التوالي، في كلا الاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

ويؤكد م. علاء الدين البطة رئيس اللجنة الحكومية على ضرورة فتح المعبر بشكل دائم ليتمكن الآلاف من الطلبة، والمرضى، الذين لازالوا على قوائم الانتظار من تيسير أمورهم الحياتية ومتابعة شؤونهم العالقة بسبب إغلاق المعبر المستمر, مشيرا إلى أن نحو 25 ألف مواطن من الحالات الإنسانية، مُسجلون في كشوفات السفر، من بينهم 4 آلاف مريض، ونحو 3 آلاف طالب.

ويناشد البطة جميع المسؤولين وجامعة الدول العربية بإيجاد حل جذري لقضية المعبر المريرة بأسرع وقت، لأن الأمر لا يقبل التأجيل، مشددًا على ضرورة فصل المعبر الإنساني عن جميع التجاذبات السياسية وغيرها.

ووفقاً لإحصائية أصدرتها وزارة الداخلية في غزة، فإن معبر رفح لم يفتح سوى 21 يوماً استثنائياً، خلال عام 2015، وعلى فترات متفرقة، للحالات الإنسانية، والمرضى وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اللجنة الحكومية تثمَن الجهود المصرية لفتح معبر رفح البري في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى