الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

المحكمة أفرجت عنه بتدخل نقابة الصحفيين : مصففة شعر تتقاضى 12 ألف دولار تتمكّن من "حبس" صحفي في رام الله !(وثيقة)

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
قررت المحكمة الإفراج عن الزميل الصحفي ايهاب الجريري وألغت قراراً سابقاً صدر بحقه بالتوقيف لمدة 24 ساعة على ذمة التحقيق على خلفية انتقاده لأجر عالٍ تتقاضاه خبيرة تجميل في تلفزيون فلسطين، اتّهمته على إثر ذلك بالتشهير.

جاء القرار بعد اتصالات اجراها نقيب الصحفيين الزميل ناصر أبو بكر وتدخلات نقابية ورسمية أخرى .


وكان الجريري تناول في برنامجه  الاذاعي قضية هدر المال عام وطرح راتب مصففة الشعر في التلفزيون كنموذج.

وتعود القضية المذكورة حول "مصففة شعر" تعاقد معها تلفزيون فلسطين ابان فترة رياض الحسن رئيس الهيئة السابق ويبلغ قيمة العقد الذي تم الاتفاق عليه 12 الف دولار شهري !

واطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في حينه وسماً "خلوا الشهادات تنفعكم" تعقيبا على العقد الذي تم تسريبه .

وتعاني الاراضي الفلسطينية من حالة كبيرة من البطالة في صفوف المتعلمين وواصل عدد من الاطباء احتجاجاتهم قبل فترة في رام الله احتجاجا على عدم توظيفهم رغم حملهم لشهادات الدكتوراة .


يذكر أن لجنة اخلاقيات وقواعد مهنة الاعلام أصدرت في في 29 كانون أول 2015 بياناً أكدت فيه "أن ما تحدث فيه الجريري خلال برنامجه حول هدر المال العام، لا يشكل مخالفة لقواعد المهنة، ولا يمكن أن يشكل مساً شخصياً في المشتكية حتى لو تناول راتبها".

وفيما يلي نص البيان: "من الناحية المهنية، أن الموضوع الذي تناوله ايهاب الجريري في برنامجه على خمس حلقات، انصب باتجاه هيئة الاذاعة والتلفزيون بالدرجة الاولى، وهي الهيئة التي تعتبر مؤسسة عامة، وتناول سياسات المؤسسات العامة بالنقد امر لا يشكل مخالفة لقواعد المهنة، ولا يمكن أن يشكل مساً شخصياً في المشتكية حتى لو تناول راتبها، فراتب الموظف العام وشروط تعاقده ما دام من من المال العام لا يصنف ضمن حرمة الحياة الخاصة، بل ان القاعدة السليمة ان تكون مثل هذه الاتفاقيات معلنة للجمهور، وان يعلم المعايير التي تعقد بها. ونشر الراتب وانتقاد قيمته لا يشكل من وجهة نظر لجنة اخلاقيات المهنة مساً بالكرامة او الشرف للمشتكية".


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المحكمة أفرجت عنه بتدخل نقابة الصحفيين : مصففة شعر تتقاضى 12 ألف دولار تتمكّن من "حبس" صحفي في رام الله !(وثيقة) في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى