الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

محافظ سلطة النقد يزور محافظة طوباس والبلدية والغرفة التجارية ويلتقي بمجموعة من الصرافين

رام الله - دنيا الوطن
زار اليوم معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا محافظة طوباس، حيث كان في استقباله اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية وذلك بحضور نائب المحافظ ومديري فروع البنوك العاملة بالمحافظة وممثلي الغرفة التجارية ومديري الاقتصاد الوطني والمالية بالمحافظة ومديري الإدارات العامة بالمحافظة .

واشاد المحافظ الخندقجي بالجهود التي تبذلها سلطة النقد في تنظيم عمل البنوك والمصارف ومساعيها لتنمية الاقتصاد بالشراكة مع مؤسسات الدولة .كما ثمن دور البنوك بما تقدمه من مسؤولية اجتماعية، مشيرا إلى أن وضع مخصصات المسؤولية الاجتماعية للبنوك الفرعية في ذات المحافظة يساهم في تنمية الفعاليات والنشاطات بالمحافظة .

واستعرض المحافظ الخندقجي واقع محافظة طوباس وجهود التنمية في قطاعاتها وخصوصا القطاع الزراعي الذي تتسم به المحافظة وما تعانيه المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال التي تعيق إحداث تنمية حقيقية .وأشار معالي محافظ سلطة النقد إلى أن زيارة محافظة طوباس تأتي في سياق التواصل مع كافة محافظات الوطن، بهدف التعرف عن قرب على احتياجات المجتمع الفلسطيني بمختلف شرائحه فيما يتعلق بعلاقته مع القطاع المصرفي والشركات العاملة في مجال الصرافة، وكذلك الاجتماع برجال الأعمال وممثلي القطاعات الاقتصادية بالمحافظة.

ثم زار معالي المحافظ الشوا بلدية طوباس والتقى بالسيد عقاب دراغمة رئيس البلدية، وتم التباحث في سُبل تحسين الحياة الاقتصادية في طوباس وتطوير كافة القطاعات الاقتصادية، وأهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز التنمية، وخاصة في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

وقدم دراغمة شرحا مفصلا عن الوضع الاقتصادي والتجاري في طوباس، مشيراً إلى أن التواصل والتفاعل مع سلطة النقد والاطلاع على كافة القضايا الاقتصادية والمالية من خلال المؤسسات ذات الاختصاص من شأنه المساعدة في تطوير وتحسين أوضاع المواطنين.

وتم إطلاع معالي المحافظ الشوا على جهود شركة كهرباء طوباس وما يتم بذله لإنتاج الطاقة الشمسية البديلة. وبدوره قام معالي المحافظ بإطلاع رئيس البلدية على تحضيرات سلطة النقد لعقد المؤتمر المصرفي حول الطاقة المتجددة والبديلة والقروض الخضراء وعن أهمية عرض تجربتهم خلال المؤتمر.

كما زار معالي المحافظ الشوا الغرفة التجارية الصناعية الزراعية بمحافظة طوباس، والتقى بنائب رئيس الغرفة السيد محمد فخري عبد الرازق ومديرها العام معن صوافطة بحضور شركات الصرافة العاملة في المحافظة ومديري فروع المصارف وكبار التجار والمستثمرين، وتم مناقشة سبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار، وسبل جذب وتشجيع الاستثمارات.

واستعرض معالي محافظ سلطة النقد في اللقاء أهم التطورات المصرفية والمالية، مشيداً بصمود محافظة طوباس في مواجهة الأزمات والصعوبات. وأكد على أهمية الزيارة والتي تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية والمالية، مشيراً إلى أن سلطة النقد تسعى لتحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي.

وتناول الاجتماع المشاكل والمعوقات التي تواجه شركات الصرافة في عملهم، وآفاق التعاون المشترك بينهم وبين سلطة النقد. وأشاد معالي الشوا بالدور الذي تؤديه شركات الصرافة في دعم الاقتصاد الوطني.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محافظ سلطة النقد يزور محافظة طوباس والبلدية والغرفة التجارية ويلتقي بمجموعة من الصرافين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى