الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الصليب الاحمر يزور 13.400 معتقل فلسطيني في المعتقلات الاسرائيلية خلال 2015

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال العام 2015 زيارات دورية لـ 81 مكان احتجاز في الضفة الغربية و قطاع غزة و38 مكان احتجاز في اسرائيل. 

وتضمنت الزيارات أماكن الاحتجاز المؤقتة (مراكز الشرطة،مراكز التحقيق و المستشفيات) و السجون في اسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة .

وأوضحت السيدة سهير زقوت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر أن اللجنة قامت بزيارة ما يقارب 13.400 محتجز فلسطيني في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية، بالإضافة الى المتابعة الفردية ل 2600 محتجز.  

وأشارت الى زيارة ما يقارب 4500 محتجز فلسطيني و المتابعة الفردية لما يزيد عن 1400 محتجز في الأراضي الفلسطينية المحتلة و تسهيل الزيارات العائلية لحوالي 6400 محتجز في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية و مشاركة أكثر من 62.850 شخص في هذه الزيارات وتوفير الخدمات المختلفة مثل توكيل المحامي و شهادات الاعتقال للمحتجزين الفلسطينيين في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية .

وأنه خلال الأشهر العشر الماضية ، قامت اللجنة الدولية بمتابعة الظروف الصحية و سلامة 34 مضرب عن الطعام في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية و المستشفيات، بما في ذلك، 13 مضرب عن الطعام في أماكن الاحتجاز الفلسطينية و المستشفيات. 

في جميع الأوقات، تسعى اللجنة الدولية الى التأكد من احترام حقوق المضربين عن الطعام، كرامتهم وسلامتهم الجسدية بصفتهم مرضى وبأنهم يتلقون معاملة و ظروف احتجاز انسانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصليب الاحمر يزور 13.400 معتقل فلسطيني في المعتقلات الاسرائيلية خلال 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى