الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

قراقع : اسرائيل دولة لا تقدر قيمة الحياة وعديمة الانسانية

رام الله - دنيا الوطن
قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين تعقيبا على قرار المحكمة العليا بنقل الاسير محمد القيق الى مستشفى المقاصد في القدس ان اسرائيل بحكومتها واجهزتها القضائية والعسكرية لا تقدر قيمة الحياة فهي دولة فاشية تتجرد من اي نوازع انسانية واخلاقية .

وقال اسرائيل تعلم ان الاسير القيق يحتضر ويصارع الموت ومع كل هذا فهي تساوم على حياته وتتخذ قرارات شكلية لا تعالج القضية الاساسية التي يخوض الاسير القيق اضرابا من اجلها وهي الحرية والغاء اعتقاله الاداري.

واشار قراقع ان حكومة اسرائيل قتلت القيق الف مرة وعلنا وامام العالم وان سيف الاعتقال الاداري هو سيف القتل البطيء والتعذيب الممنهج بحق المعتقلين.

وأشار ان هناك تناقض فاضح في قرارات العليا حيث ان تجميد اعتقاله يعني انه اصبح غير معتقل وباستطاعته الانتقال الى اي مكان ولكن العليا قيدت حركته وشروط علاجه.

وقال لو كان هناك احساس وضمير عند العالم الذي شاهد شريط الفيديو الذي بث من غرفة الاسير محمد القيق لتحركوا وانتصروا لإرادة القيق ووقفوا في وجه جريمة منظمة ترتكب بحقه عن سبق عمد واصرار.

وقال ان نداء القيق في لحظات الوجع وصراعه مع الموت هي رسالة حرية وكرامة تعبر عن كل فلسطيني، وكل حرّ في العالم، ورسالة تقول ان الشعب الفلسطيني لا يريد سوى الانعتاق والخلاص من الاحتلال والظلم التاريخي الذي يقع عليه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قراقع : اسرائيل دولة لا تقدر قيمة الحياة وعديمة الانسانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى