الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

د.عيسى: نتطلع لموقف إسلامي عربي فعال لحماية القدس

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الثلاثاء الموافق 16/2/2016م معالي وزيرة الشباب والرياضة سابقاً الدكتورة تهاني ابو دقة، في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وتباحث الطرفان بالانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة في القدس المحتلة، وما تصادق عليه سلطات الاحتلال من مشاريع استيطانية، والتي كان اخرها إحياء مشروع الناقل الهوائي الذي سيعبر سماء القدس المحتلة.

ووضع الامين العام معالي الوزيرة ابو دقة بصورة الانتهاكات والاقتحامات اليومية من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال لساحات المسجد الاقصى المبارك ومصلياته، في خطوة استفزازية وامام اعين المصلين داخله، مشيراً الى مواصلة عمليات الحرق والتدنيس للكنائس والمساجد ودور العبادة وخط العبارت العنصرية عليها كما جرى في كنيسة "رقاد العذراء" في القدس، مؤكداً على سعي سلطات الاحتلال وسوائب متطرفيها الى تحويل الصراع القائم الى صراع ديني بحت، وهو ما نرفضه مؤكدين على ان مدينة القدس مهبط للديانات السماوية الثلاث اليهودية والمسيحية والاسلام، ويجب ان تبقى مفتوحة لجميع ابنائها من المؤمنين والمصلين.


وطالب الطرفان بضرورة وجود موقف اسلامي عربي ايجابي وفعال في حماية القدس ونصرة مقدساتها، ولجم انتهاكات الاحتلال فيها، متطلعين الى نتائج وقرارات ايجابية من القمة العربية المنعقدة في الشهر القادم.

بدورها أشادت أبو دقة بالهيئة الاسلامية المسيحية ودورها في فضح انتهاكات الاحتلال وما يقوم به من تهويد للقدس وعروبتها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن د.عيسى: نتطلع لموقف إسلامي عربي فعال لحماية القدس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا