الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الشرطة تنظم محاضرة بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة علم " في الخليل

رام الله - دنيا الوطن
 نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لعدد من طالبات الثانوية العامة  بمدرسة بنات الفوار الثانوية بمخيم الفوار جنوبي الخليل . 

 وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  بأنه وبهدف التعريف بمخاطر الانترنت بشكل عام ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص وضمن إطار سياسة الشرطة الهادفة للحد من الجرائم الالكترونية،  فقد نظمت إدارة العلاقات العام والإعلام،  وبالتعاون مع شعبة الجرائم الالكترونية بالمباحث العامة اليوم محاضرة تعريفية لطالبات الثانوية العامة حملت عنوان ( وسائل التواصل الاجتماعي ... وسيلة علم ) شارك فيها 80 طالبة داخل قاعة المدرسة بمخيم الفوار .

 وقد قام الملازم أول إيهاب الشروف مسؤول شعبة الجرائم الالكترونية بالمباحث العامة،  بإلقاء المحاضرة والتعريف بمفهوم الجريمة الالكترونية وكيفية تجنب الوقوع ضحية لها من خلال اتخاذ بعض وسائل والوقاية والتي تتمثل في عدم نشر الشخصية وأرقام الهواتف الخاصة،  بالإضافة إلى عدم قبول صداقات من أشخاص مجهولين أو التحدث في مواقع التعارف مع أشخاص يستخدمون الأسماء المستعارة،  ضاربا عدد من الأمثلة التي تعاملت معها شعبة الجرائم الالكترونية بشرطة مباحث الخليل،  مؤكداً على ضرورة إبلاغ الشرطة في حال التعرض لأي إشكالية عن طريق الانترنت حتى يتم العمل وبالسرعة الممكنة من أجل القبض على الجاني .

 وأضاف الشروف بأنه من الضروري اتخاذ بعض إجراءات الوقاية خلال استخدام أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة والتي تتمثل في عدم حفظ الشخصية والحسابات المالية و المعلومات الخاصة إلا من خلال حماية خاصة أو حفظها في أجهزة تخزين خارجية، مسترشداً بعدد من القضايا الحية التي تعاملت معها الشرطة وتمكنت خلال من القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة .

 هذا وأكدت مديرة المدرسة على أهمية مثل هذه اللقاءات وتكثيفها وبخاصة تلك المتعلقة بمخاطر الانترنت معربة عن شكرهم الجزيل لجهاز الشرطة لتقديم مثل هذه اللقاءات و ما تحويه من معلومات قيمة وجديدة ومفيدة لطالبات المدرسة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة تنظم محاضرة بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة علم " في الخليل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا