الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

المالكي: اليابان تدعم وتساند جهود الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام

رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي،دعم  اليابان للرئيس محمود عباس في الساحة الدولية لإنجاح المساعي الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي بهدف إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

 وقال المالكي في لقاء مع إذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "أن اليابان مستعدة للمشاركة بكل إمكانياتها لمساندة الجهود الفرنسية لإقامة مؤتمر دولي للوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وإحلال السلام والأمن في المنطقة".

 وأشار المالكي أن الرئيس محمود عباس عقد عدة اجتماعات مع نظيره الياباني، ووضعه بصورة آخر التطورات في الأوضاع الفلسطينية، وانتهاكات دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق المقدسات في القدس. 

 وأوضح المالكي أن الرئيس محمود عباس التقى اليوم، وزير الخارجية الياباني (غايموشو) في جولته، ووضعه في صورة آخر التطورات في الساحة الفلسطينية، وجرائم جيش ومستوطنو  دولة الاحتلال الاسرائيلي.

 وأضاف المالكي فقال:" طلبنا من وزير الخارجية الياباني بتركيز دور بلاده  في حل القضية الفلسطينية، كعضو  في مجلس الأمن نتطلع للقيام به لحل القضية الفلسطينية. ولفت المالكي الى  توقيع اتفاقيات مع اليابان لصالح الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وبناء المؤسسات الفلسطينية، وترميم قصر هشام التاريخي في مدينة أريحا، ودعم وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المالكي: اليابان تدعم وتساند جهود الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى