الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

شعث: قرار الحكومة البريطانية خطير وطالبنا البرلمانيين بترجمة الاعتراف بدولة فلسطين إلى وقائع

رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث، طلب القيادة الفلسطينية من البرلمان البريطاني ترجمة الاعتراف بدولة فلسطين إلى خطوات عملية تؤسس لحدود واضحة لا تتجاوزها دولة الاحتلال الاسرائيلي، منتقداً قرار  الحكومة البريطانية بمعاقبة الجامعات والبلديات المقاطعة لللمستوطنات . 

وقال شعث في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء، اطلعنا وفداً بريطانياً زار بلادنا على آخر المستجدات والتطورات الخطيرة، وجرائم جيش الاحتلال الاسرائيلي من اعدام ميداني وعمليات قتل واستيطان وحصار ، واضاف:" اطلعناهم كذلك على جريمة اعتقال الصحفي محمد القيق تحت مسمى الاعتقال الاداري. 

ولفت شعث الى الطلب من   البرلمانيين  البريطانيين  باتخاذ إجراءات عقابية ضد دولة الاحتلال، معتبرا  الاعتراف بدولة فلسطين وحده لايكفي، مشدداً على ضرورة أن يؤسس الاعتراف لحدود واضحة لا يحق لدولة الاحتلال تخطيها وتجاوزها. 

وحول تحذير الحكومة البريطانية الجامعات والبلديات مقاطعة المنتجات الاسرائيلية، قال شعث:" هذا القرار خطير ، يتحالف مع الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي"، واصفاً ذلك القرار بالنفاق السياسي الدولي، واعتبره تحالفا مطلقا مع الاحتلال الاسرائيلي، وانتهاكا للقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان باطل. 

وفيما يتعلق بمساهمة الحكومة البريطانية في تشكيل آلية جماعية لإنهاء الاحتلال، قال شعث:" من الممكن ذلك ولكن ليس في الوقت الحالي، موضحاً أن الحكومة البريطانية الحالية حكومة محافظين، وهي أقصى اليمين البريطاني، والحليف الاوروربي الأقرب للولايات المتحدة الامريكية التي لا تريد مؤتمراً من هذا النوع". 

وأضاف:" بعد اجراء الانتخابات البريطانية، قد تتغير الموازين وقد يعود حزب العمال مع حليفه الجديد الحزب الاسكتلندي القومي، وهنا قد يتغير الموقف البريطاني".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شعث: قرار الحكومة البريطانية خطير وطالبنا البرلمانيين بترجمة الاعتراف بدولة فلسطين إلى وقائع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا