الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

مجلس إدارة "الإسلامي الفلسطيني" يحدد علاوة الإصدار وموعد الاكتتاب الثانوي

رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني يوم أمس الاثنين اجتماعه الأول للعام 2016 في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله.

وقال ماهر المصري رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني أن المجلس قرر اعتماد البيانات المالية للعام 2015 مشيراً إلى أن أرباح البنك تجاوزت 10 مليون دولار أمريكي في نمو واضح تجاوز 33 بالمائة عن العام 2014، عازياً هذه الزيادة الكبيرة إلى الخطة الاستراتيجية التي وضعها المجلس والتي عملت الإدارة التنفيذية على تطبيقها بشكل جيد وفعال.

وكشف المصري عن تحديد يوم الاثنين الموافق 18/4/2016 موعداً لانعقاد الهيئة العامة العادية للبنك كما قرر المجلس التوصية للهيئة العامة بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 8.5 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم.

وقال المصري أنه وفي إطار الاستجابة لمتطلبات سلطة النقد الفلسطينية بما يختص برفع قيمة رأس مال البنك، فإنه تقرر زيادة رأس مال البنك خلال النصف الأول من العام 2016 بمبلغ 12.5 مليون سهم على أن يكون موعد إغلاق بورصة فلسطين بتاريخ 28/4/2016 كتاريخ يحق فيه لحملة الأسهم المشاركة في الاكتتاب الثانوي، وأن يكون يوم الاثنين الموافق 2/5/2016 هو التاريخ الذي سيتم فيه فتح باب الاكتتاب الثانوي، حيث سيكون سعر السهم للاكتتاب الثانوي بمبلغ دولار واحد وعشرة سنتات بقيمة إسمية 1 دولار للسهم وعلاوة إصدار 10 بالمائة من القيمة الإسمية للسهم.

ونوه المصري إلى أن مجلس الإدارة وضمن خطته الاستراتيجية سيعمل خلال العام القادم على زيادة الاستثمارات داخل الوطن بما يضمن تحقيق نمو في الاقتصاد الوطني وتحقيق عوائد منافسة للمدخرين والمودعين، إضافة إلى توسيع قاعدة الوصول للجمهور أفقياً من خلال زيادة عدد الفروع والمكاتب ورأسياً من خلال فتح الباب أمام ادخال منتجات جديدة تساهم في إثراء المصرفية الاسلامية.

وأشاد المصري بجهود الإدارة التنفيذية وكافة العاملين بالبنك على التزامهم بالخطة الاستراتيجية وتفاعلهم المبدع معها بما يخدم صالح المؤسسة، مشيراً إلى أن هذا الإبداع تمثل في حصول البنك مؤخراً على جائزة أفضل بنك تجزئة إسلامي في بلاد الشام للعام 2015.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس إدارة "الإسلامي الفلسطيني" يحدد علاوة الإصدار وموعد الاكتتاب الثانوي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى