الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

قراقع: العليا الإسرائيلية تتعمد وتصر على قتل القيق

رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء الثلاثاء، أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برفض نقل الأسير الصحفي محمد القيق الى احد المشافي الفلسطينية، ما هو إلا قرار بائس ينم عن إصرارها وتعمدها قتل القيق.

وأوضح قراقع، بان المحكمة العليا لم تعد محكمة أو قضاء يمكن اللجوء إليه، وإنما هي أداة قتل إسرائيلية، فعلى الرغم من
أنها تدرك أن وضع الأسير القيق في خطر إلا أنها لم تتخذ قرار لإنقاذ حياته.

ولفت الى أن اللجنة الطبية الإسرائيلية في مشفى العفولة، قالت بأنها قد تلجأ الى إعطاء القيق علاجا قسريا خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

وكانت محكمة الاحتلال العليا، رفضت طلب الأسير المضرب عن الطعام، محمد القيق، بنقله إلى مستشفى فلسطيني في الضفة، وقررت إبقاءه في مستشفى العفولة مساء اليوم.

ويضرب الأسير القيق، عن الطعام والعلاج والشراب، باستثناء الماء، لليوم الـ 84 على التوالي، فيما بدأ يتعرض منذ يوم أمس الاثنين، إلى بوادر جلطة قلبية.

واقترح قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس الإثنين، نقل الصحفي الفلسطيني، إلى مستشفى المقاصد، بالقدس، رداً على طلب له في هذا الإطار.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل "القيق"، يوم 21 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، من منزله في مدينة رام الله، قبل أن يبدأ إضراباً
مفتوحاً عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله. 

وفي 20 ديسمبر/كانون أول الماضي، قررت السلطات الإسرائيلية تحويله للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ"التحريض على العنف"، من خلال عمله الصحفي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قراقع: العليا الإسرائيلية تتعمد وتصر على قتل القيق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى