الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الرجوب يتطلع للاستفادة من تجربة الجزائر في مجالي التحكيم الرياضي والرياضة المدرسية

رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، اليات وطرق تفعيل وتأسيس محكمة رياضية متخصصة في فلسطين، الى جانب النهوض بالرياضة المدرسية، اقتداء بالنموذج الجزائري الذي حقق نتائج مميزة في المجالين خلال الفترة الماضية.

وحل الرجوب ضيفا على اللجنة الاولمبية الجزائرية، ومقر المحكمة الرياضية الجزائرية، حيث بحث مع الرئيس بيراف، اليات احياء التجربة الجزائرية وتطبيقها في فلسطين، من خلال زيارة لجنة مختصة في مجال التحكيم الرياضي الى الجزائر والوقوف على اليات تفعيل وتأسيس تلك المحكمة في الوقت القريب بما يضمن حل كافة النزاعات الرياضية وفق انطة وقوانين ومواثيق العالم.

وتطرق الرجوب الى العديد من القضايا الرياضية مع نظيره الجزائري، حيث جرى الحديث في الكثير من الوسائل التي يمكن للالعاب الاولمبية الفلسطينية الاستفادة منها، من خلال الاحتكاك بالاتحادات الجزائرية، على مستوى المعسكرات التدريبية وتبني اللاعبين، وتطوير كوادر ادارية وفنية متميزة .

وبحث الرجوب مع رئيس المحكمة الرياضية الجزائرية، القاضي، باشي محمد، كافة الترتيبات التي ستقع على اللجنة الاولمبية الفلسطينية، من أجل الوصول الى محكمة رياضية متخصصة، حيث اشار الرجوب الى ان التجربة الجزائرية في ذلك المجال سيتم الاقتداء بها وتطبيقها في فلسطين بالنظر الى الكفاءة التي يتمتع بها القضاة الجزائرين في مجال التحكيم الرياضي.

واشار الرجوب الى ان مختصين في ذلك المجال سيزورن الجزائر قريبا من اجل الاتفاق على تفعيل المحكمة الرياضية الفلسطينية في الوقت القريب، ضمن بروتوكول التعاون الرسمي الذي سيتم التوقيع عليه مع وزير الشباب والرياضية، ورئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد كرة القدم في الجزائر.

كما اطلع الرجوب على اليات العمل في الاتحاد الرياضي المدرسي بالجزائر، متطلعا الى الاستفادة من تلك التجربة في فلسطين، ونشرها من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي الذي يتم تطويره بالتعاون بين الاتحاد واللجنة الاولمبية الفلسطينية مع وزارة التربية والتعليم.

وقام الرجوب بجولة ميدانية في المتحف الوطني الرياضي باللجنة الاولمبية، مُطلعا على الانجازات المتعددة التي حققها الكثير من الابطال الاولمبيين في الجزائر خلال الدورات الاولمبية المتتالية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرجوب يتطلع للاستفادة من تجربة الجزائر في مجالي التحكيم الرياضي والرياضة المدرسية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى