الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

بالتعاون مع مديرية اوقاف شمال الخليل ..البنك الإسلامي الفلسطيني يعقد ورشة حول المصارف الاسلامية في الخليل

رام الله - دنيا الوط
عقد البنك الإسلامي الفلسطيني في مقر مديرية أوقاف شمال الخليل ورشة عمل بعنوان الخدمات المالية التي تقدمها المصارف الاسلامية بحضور أئمة المساجد والخطباء والاداريين في مديرية اوقاف شمال الخليل وعدد كبير من الحضور.

ومثل البنك في الورشة كل من الدكتور طارق الجعبري عضو هيئة الرقابة الشرعية في البنك والاستاذ باسم بدر مدير دائرة الرقابة الشرعية والسيد نزار بالي مدير فرع راس الجورة والسيد اسماعيل رضوان مدير فرع وادي التفاح، ومثل وزارة الاوقاف السيد جمال أبو عرام مدير دائرة أوقاف شمال الخليل.

وتحدث الدكتور طارق الجعبري خلال الندوة عن اسس المصرفية الإسلامية ومبادئها وما يميزها عن المعاملات المصرفية الأخرى، كما تطرق لأساليب التمويل المتوافقة مع الشريعة الاسلامية وآليات تطبيقها في البنوك الإسلامية ومحدداتها، ودور هيئة الرقابة الشرعية في الاشراف على المعاملات والتأكد من خلوها من الربا .

وقدم السيد باسم بدر مدير دائرة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني شرحا مستفيضاً حول دور الدائرة في التأكد من سلامة كافة اجراءات تنفيذ المعاملات المصرفية من الناحية الشرعية، مؤكدا سعي البنك لتقديم منتجات وحلول مصرفية حديثة وملائمة لإحتياجات الجمهور.

من جهته شكر السيد نزار بالي مدير فرع راس الجورة مديرية أوقاف شمال الخليل على جهودهم وعلى استضافتهم لورشة العمل مؤكدا حرص البنك على التواصل مع كافة المؤسسات من أجل تقديم الأفضل لهم.

وتعرض بالي للخدمات التي أطلقها البنك مؤخرا ولحملة التوفير ادخارك امانك التي أعاد البنك اطلاقها بداية العام الجاري.

ومن جهته أكد السيد جمال ابو عرام على دور أئمة المساجد والخطباء في توعية المجتمع المحلي بالقواعد الشرعية التي تنطلق منها المصرفية الاسلامية وان الخدمات التي يقدمها البنك الاسلامي تستمد أحكامها من الشرع الحنيف.

وتبع ورشة العمل نقاش مفتوح والاجابة على كافة الاسفسارات والاسئلة المطروحة من الحضور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالتعاون مع مديرية اوقاف شمال الخليل ..البنك الإسلامي الفلسطيني يعقد ورشة حول المصارف الاسلامية في الخليل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى