الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

د. الاغا يزور لبنان لبحث اوضاع اللاجئين مع المسؤولين اللبنانيين ووكالة الغوث

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
يصل مساء اليوم الى العاصمة اللبنانية بيروت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الاغا لبحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية وانعكاسات قرارات وكالة الغوث الاستشفائية على حياة اللاجئين الفلسطينيين وخاصة المرضى .

واوضح رامي المدهون مدير ادارة الاعلام في دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة  في بيان صحفي صادر عنه اليوم ان د. الاغا سيناقش اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية مع استمرار الأزمة  التي تشهدها المخيمات جراء استمرار وكالة الغوث  في تقليص خدماتها  المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان خاصة خدمات الطبابة والاستشفاء .

ولفت إلى ان اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية يعيشون حالة من الخوف والقلق على مصيرهم جراء استمرار وكالة الغوث في تقليص وان ما تشهدها من المخيمات من اعتصامات واحتجاجات هي تعبير عن رفضهم لسياسة التقليصات التي تنتهجها وكالة الغوث ورسالة للدول المانحة للوفاء بالتزاماتها المالية تجاه دعم ميزانية الوكالة الاعتيادية .    

واشار المدهون إلى ان د. الأغا سيلتقي خلال زيارته بالمسؤولين اللبنانيين ، كما سيلتقي برئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة ، ومدير عمليات وكالة الغوث في لبنان السيد ماتياس شمالي كما سيتلقى بالفصائل الفلسطينية ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات اللبنانية لمناقشة ملف تقليصات وكالة الغوث في خدماتها المقدمة  للاجئين الفلسطينيين وخصوصاً الاستشفاء والطبابة لمرضى السرطان والقلب والأمراض الأخرى المزمنة والتي ادت إلى موجة احتجاجات واسعة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية وانعكاسات هذه القرارات على حياة اللاجئين وعلى قضيتهم .   

واشار إلى ان د. الأغا سيطلب من المسؤولين اللبنانيين الضغط على وكالة الغوث العدول عن قراراتها التقشفية المتعلقة بالاستشفاء والعودة الى نظام الاستشفاء للعام 2015 ، كما سيؤكد على موقف منظمة التحرير الفلسطينية الرافض لسياسة التقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين التي تنتهجها وكالة الغوث للخروج من ازمتها المالية  واستمرارها في تقديم خدماتها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 دون تقليصات او تحميل اللاجئين الفلسطينيين اية اعباء اضافية خارج عن قدرتهم المادية .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن د. الاغا يزور لبنان لبحث اوضاع اللاجئين مع المسؤولين اللبنانيين ووكالة الغوث في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى