الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

خلال مؤتمر في غزة : ميلادينوف يدعو لإنجاز المصالحة واطلاق صراح القيق

رام الله - دنيا الوطن-محمد عوض

تصوير:محمود اللوح

مونتاج: سليم علوان


قال ظهر اليوم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيوكولاي ملادينوف بأن الأمم المتحدة لها مواقف من الاعتقال الإداري وتطالب الإفراج عن الأسير محمد القيق، وانقاذ حياته ووقف الاعتقال الاداري .  

وقال " ملادينوف" خلال مؤتمر صحافي له في بيت الصحافة بمدينة غزة إن عملية السلام في المنطقة تتجوب رضاء الطرفين ( الاسرائيلي - الفلسطيني ) ووقف العنف على ارض الواقع .

وعبر " ملادينوف" عن سعادته لما حققته عملية اعادة الاعمار من قفزة الى الامام شاكراً دولة قطر لدعمها وتقديمها الايجابي في عملية اعادة الاعمار، في غزة التى تحتاج لوقت اطول لاعادة الحياة من جديد كما كانت عليه قبل الحرب الاخيرة على قطاع غزة . 

وعن التحديات التي واجهة الامم المتحدة في اعادة الاعمار واحلال عملية السلام بالمنطقة وقال " نواجه تحديات كبيرة في اعادة اعمار قطاع غزة وهي نقص الدعم المادي وزيادة كمية العجز المالي خاصة بعد الوعودات الدعم من اجل اعادة الاعمار والتي وصلنا فعليا فقط ٣٠٪ من حجم الاحتياجات، والتحدي التاني والاهم الانقسام الفلسطيني وعدم وجود قيادة واحدة في غزة والضفة .  

ووجه "ملادينوف" شكره للسيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله على الجهد المبذول من اجل توفير خزينة كافية للرواتب والمساعدات العينية او الانشائية .  

وأوضح خلال المؤتمر بأن يجب التركيز على الكهرباء والمياه والحياة والحصول على حركة حرة للناس والبضائع من اجل اعادة انعاش الاقتصاد الفلسطيني ونمو حركة التصدير والاستيراد الذي تساهم في انعاش اقتصا مئات الاسر الفلسطينية بغزة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خلال مؤتمر في غزة : ميلادينوف يدعو لإنجاز المصالحة واطلاق صراح القيق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى