الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الرجوب وبيراف يوقعان اول اتفاقية تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
وقع اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اليوم الاربعاء، مع نظيره الجزائري، مصطفى بيراف، أول اتفاقية تعاون رياضي، بين فلسطين والجزائر، في مجال توثيق ودعم علاقات التعاون في مجال الرياضة.

وجرت الاتفاقية، في مقر اقامة جنان الميثاق التابعة للدولة، وسط حضور رسمي ورياضي واعلامي لافت، حيث حضر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الحاج محمد روراوة، وسفير دولة فلسطين، لؤي عيسى، وممثلين عن الوزارات الرسمية، والمؤسسات الرياضية المختلفة، الى جانب ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية في الجزائر.

واكد مصطفى بيراف، ان الاولمبية الجزائرية، تشعر بالفخر والاعتزاز كونها الدولة العربية الاولى التي توقع اتفاقية تعاون رياضي اولمبيمع دولة فلسطين، مؤكدا ان تلك الاتفاقية هي تعبير صادق عن المحبة والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط البلدين.

واشار بيراف الى ان الاتفاقية ستفتح باب الجزائر على مصراعيه امام كل الرياضات الفلسطينية، للاستفادة من خبرة الجزائر، والعمل على المساهمة بتطوير فلسطينية قادرة على النهوض والتطور بالرغم من كل المعيقات التي تحيط بها وعلى راسها الاحتلال الاسرائيلي.

وقال بيراف، ان الاتفاقية ستشمل التعاون والتبادل والتكوين والبحث العلمي والتوثيق والاعلام في المجال الرياضي، الى جانب وقوف الجزائر الدائم مع القضية الفلسطينية في كافة المجالات.

من جهته عبر الرجوب عن فخره واعتزازه باسم الاسرة الرياضية الفلسطينية، بالمواقف التاريخية المتواصلة من الجزائر، قيادة وحكومة وشعباً، مؤكدا ان تلك العلاقات التي اسس لها الراحل هواري بو مدين ورفيقه الخالد ياسر عرفات، وظلت راسخة، وثابتة عند القائد عبد العزيز بوتفليقة، الذي جعل فلسطين على راس اولويات كل جزائري، بالرغم من الظروف الصعبة التي عاشتها الجمهورية الجزائرية.

وأكد الرجوب ان المباراة التاريخية بين الشقيقين الجزائري والفلسطيني، تحمل الكثير من الدلالات والمعاني والرسائل للشعب الفلسطيني وللشعوب العربية، بضرورة دعم كل مساعي الوحدة الوطنية الداخلية، وضورة تواجد موقف عربي داعم للمطالب الفلسطينية الساعية الى نيل الدولة المستقلة.

وعبر الرجوب عن شكره الكبير لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الحاج روراوة، ورئيس اللجنة الاولمبية بيراف، وكل الوزراء والمسؤولين الجزائرين الذي يواصلون وقوفهم التاريخي الى جانب عدالة القضية الفلسطينية، ويبذلون جهودهم من اجل اعلاء المطالب الفلسطيينية في كافة المحافل الدولية.

واشار الرجوب الى ان الاتفاقية التي وقعت بين البلدين، تعتبر اتفاقية تاريخية كونها الاولى مع دولة عربية، مشيدا بالخبرات والكفاءات الكبيرة التي تمتلكها الجزار في المجال الرياضي، معربا عن فخره واعتزازه باقتداء الرياضيين في فلسطين بالخبرة الجزائرية في المجال الرياضي لما لها من انجازات كبيرة على الصعيدين القاري والدولي.

واكد الرجوب على ان الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات والتبادل الرياضي بين البلدين، مقدرا الدور الكبير لكل من يساهم بدعم الرياضة الفلسطينية، ويقدر اهمية دعم وتعزيز صمود الشباب الفلسطيني في ظل المعيقات والتحديات التي تواجهه في الوقت الحالي.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرجوب وبيراف يوقعان اول اتفاقية تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا